• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في ضوء تذبذب أسواق المال المحلية

الأرباح الاستثمارية في شركات التأمين الوطنية تتراجع 39% في الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

تراجعت الأرباح الاستثمارية لـ 28 شركة تأمين وطنية مدرجة في أسواق المال المحلية، بنسبة 39% لتصل إلى 464 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقابل 762 مليون درهم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، حسب رصد أجـرته «الاتحاد».

وأرجع عمر الأمين، الرئيس التنفيذي لشركة «أورينت للتأمين«هبوط الأرباح الاستثمارية لشركات التأمين الوطنية إلى تذبذبات أسواق المال المحلية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة محذرين من أن استمرار تركيز بعض شركات التأمين على المضاربة في أسواق المال على حساب العمل الرئيسي «التأمين» من شأنه أن يكبد القطاع المزيد من الخسائر.

ونمت أقساط التأمين في الشركات الوطنية بنسبة 8,3% خلال الربع الثاني من العام الحالي لتصل إلى 9,61 مليار درهم، مقابل 8,87 مليار درهم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، حيث تم تجميع المصاريف الفنية الخاصة بالاكتتاب تحت بند المصروفات العمومية.

وكشف تحليل القوائم المالية لشركات التأمين المدرجة بأسواق المال المحلية، أن ارتفاع قيمة الأقساط المكتتبة جاء مصحوباً بتراجع حاد في الأرباح الفنية حيث سجل الأداء الفني لهذه الشركات خسائر صافية بقيمة 234 مليون درهم عن أعمال التأمين خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقابل أرباح فنية بلغت نحو 155 مليون درهم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

ووفق القوائم المالية للشركات المدرجة تراجعت الأرباح الصافية لشركات التأمين الوطنية بواقع 75% لتصل إلى 230 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام الحالي مقابل 917 مليون درهم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا