• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

شركات الوقود تستفيد من انخفاض العملة لزيادة صادرات الديزل

الأسهم الصينية تصطدم بتراجع اليوان وتهوي 6%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

هونج كونج، سنغافورة (رويترز)

هبطت الأسهم الصينية أمس مع تراجع سعر اليوان أمام الدولار مجدداً المخاوف من أن بكين ربما تكون لديها النية لتخفيض قيمة عملتها أكثر على الرغم من تصريحات البنك المركزي الصيني بأنه لا يرى سبباً لتخفيض قيمة العملة أكثر من ذلك.

وأغلق مؤشر شنغهاي المجمع منخفضاً 6,1% عند 3749,12 نقطة في أكبر تراجع يومي منذ 27 يوليو، منهياً موجة ارتفاعات استمرت ثلاثة أيام.

وهبط مؤشر سي.اس.آي 300 لأسهم الشركات الكبرى المدرجة في شنغهاي وشنتشن 6.2% عند 3825.41 نقطة. وتراجع اليوان أمام الدولار أمس على الرغم من تحديد البنك المركزي الصيني نقطة منتصف أعلى قليلا لليوان مع توقعات المتعاملين ببقاء العملة الصينية تحت ضغط نزولي بسبب متاعب الاقتصاد.

من ناحية أخرى، تتجه الصين إلى زيادة شحنات الديزل التي بلغت مستويات قياسية في الآونة الأخيرة مع استفادة شركات التكرير من انخفاض اليوان وتصدير الوقود إلى سوق تعاني بالفعل من تخمة المعروض وانخفاض هوامش الربح.

ويزيد انخفاض اليوان من تنافسية الصادرات الصينية وقد يساعد شركات التكرير مثل سينوبك وبتروتشاينا على التخلص من فائض وقود الديزل مع تراجع الطلب المحلي في ظل تباطؤ الاقتصاد الذي أدى إلى امتلاء صهاريج التخزين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا