السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عدن وسقطرى تشاركان الإمارات احتفالاتها باليوم الوطني

عدن وسقطرى تشاركان الإمارات احتفالاتها باليوم الوطني
4 ديسمبر 2018 01:18

عدن (الاتحاد)

شهدت مدينة عدن حفلاً خطابياً إحياء لليوم الوطني الـ 47 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور السفير الإماراتي لدى اليمن سالم الغفلي، وعدد من الوزراء اليمنيين ومحافظي محافظات عدن ولحج والضالع والحديدة، وعدد من قيادات قوات التحالف العربي العاملة في عدن.
واستعرض السفير سالم الغفلي محطات الإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة الاتحاد، والتي أرسى دعائمها مؤسس الدولة وباني نهضتها حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وقال: «نحتفي اليوم بمرور 47 عاماً على قيام دولة الاتحاد، وقد شهدت الإنجازات التنموية والخدمية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية وهي تمضي بخطى راسخة على خطى مؤسس الدولة وتحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات»، معبراً عن تهانيه للقيادة الرشيدة بهذه المناسبة العظيمة.
وأشار إلى أهمية الاحتفال هذا العام لتزامنه مع الذكرى المئوية لميلاد المغفور له الشيخ زايد، وتصدر جواز السفر الإماراتي المركز الأول في العالم.
وجدد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة تأكيد حرص بلاده في دعم ومساندة الشرعية في اليمن بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، وكل الجهود الدولية الهادفة لتحقيق السلام في اليمن.
من جانبه، نقل وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، تهاني رئيس وأعضاء الحكومة اليمنية لقادة دولة الإمارات العربية المتحدة بالعيد الوطني الـ47 لقيام دولة الإمارات، مشيداً بالدعم والمواقف الأخوية الصادقة للإمارات العربية المتحدة وللأشقاء في المملكة العربية السعودية، والتي امتزج فيها الدم اليمني بالدم الإماراتي والسعودي في مواجهة قوى الانقلاب الحوثية.

جانب من الاحتفالات
وأثنى وزير التربية والتعليم اليمني على الدعم الإنساني وأعمال الإغاثة التي قدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لليمن، خصوصاً في مجال التعليم من تأهيل وصيانة وبناء المئات من المدارس في المحافظات المحررة، وتبني مشاريع إنسانية أخرى أسهمت في تطبيع الحياة وبشكل كبير.
وشهد الحفل عرض فيلم وثائقي عن إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة، ومشاريع الدعم في عموم المحافظات اليمنية، كما تخللت فقرات الحفل عدد من الأغاني المعبرة عن الفرحة. وفي ختام الحفل، تسلم سفير دولة الإمارات لدى اليمن سالم الغفلي سفينة الحب التي أداها الحاج صالح تقديراً ووفاء للتضحيات والجهود التي تبذلها دولة الإمارات من أجل إعادة الحياة وتطبيع الأوضاع في عدن والمحافظات المحررة.
على الصعيد ذاته، شهد أرخبيل سقطرى مهرجاناً كرنفالياً شعبياً إحياء لليوم الوطني الإماراتي، وذلك تقديراً ووفاء لعطاءات وتضحيات دولة الإمارات، ومساندتها للأرخبيل في ظروفه الصعبة.
وجاب أبناء سقطرى شوارع مدينة حديبو مركز محافظة سقطرى، رافعين أعلام دولة الإمارات وصور قيادات حكومة الإمارات والشعارات المعبرة عن شكر وتقدير أبناء سقطرى لدولة الإمارات على الدعم الدائم في مختلف الجوانب والقطاعات الحيوية.
وأكد مدير عام مديرية حديبو سالم داهق، أن احتفال أبناء سقطرى يأتي تعبيراً عن خالص الشكر والامتنان لدولة الإمارات، قيادة وحكومة وشعباً، على ما يقدمونه من دعم سخي ولا محدود لأبناء سقطرى.
وأوضح أن الإمارات عكست أنها سند حقيقي لأبناء سقطرى عبر برامجها الإغاثية المستمرة، وكذا مشاريعها التنموية والخدمية المستمرة في قطاعات عدة، ومجالات خدمية وحيوية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©