• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بجهود ثلاثة من محرريها

حساب صحيفة أميركية على «تويتر» يكسب 5 ملايين متتبّع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) -يخرج العاملون في الإعلام الجديد بقواعد واستنتاجات يومية عن الطرق التي يجب أن يتعامل بها الصحفيون مع موقع التغريد العالمي تويتر. ومن أبرز التجارب الجارية حالياً ما يقوم به فريق الإعلام الاجتماعي في صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، الذي استطاع أن يرفع عدد متتبعي صحيفته (nytimes@) نحو خمسة ملايين متتبع خلال عام واحد ليصل بذلك إجمالي متتبعي الموقع الآن أكثر من 10 ملايين متابع.

فريق مختص

شكلت إدارة الصحيفة فريق إعلام اجتماعي مكون من ثلاثة محرّرين للتعامل مع حسابها على تويتر، بينهم مايكل روستن، الذي شرح لمركز “مختبرات نيومن للصحافة” عوامل نجاح فريق الإعلام الاجتماعي والدروس التي تعلّمها من هذه التجربة. واستخدم الفريق تطبيق “سوشال فلو” لتتبع التغريدات الأنجح لهذا العام من حيث عدد النقرات وعدد مرات إعادة التغريد (ريتويت)، وساعد ذلك أعضاء الفريق على تعلم أهمية البقاء على اطلاع دائم لدى التعامل مع الأخبار العاجلة وأهمية وضع مبادئ توجيهية للمؤسسة الإخبارية ، نظراً لانعكاس ذلك على تقديم أداء أفضل.

ولاحظ الفريق أن متتبعي حساب الصحيفة يتفقدون “شريط الأخبار والتغريدات بحثاً عن تحديثات الأنباء العاجلة أكثر من أي شيء آخر”، وهذا ما جعل الفريق يهتم بجمع كافة التغريدات الحديثة، بتعاون وموافقة المحرّرين في غرفة أخبار الصحيفة، والعمل على تغريدها بأقرب وقت على الحساب.

ومن خلال هذا التوجه استطاعت “نيويورك تايمز” تجنّب الوقوع في أخطاء قد تكون مؤذية على تويتر، وعرفت التغريدات عن تفجير ماراثون بوسطن أكثر عدد من النقرات وإعادة التغريد في السنة الماضية، وكان ذلك جنبًا إلى جنب مع تغريدات الصحيفة عن الصراع السوري، والهجوم الإرهابي على مجمّع ويست جيت في كينيا وغيرها من قصص رئيسة.

مباشر وخاص ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا