• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التضخم البريطاني إلى أعلى مستوى في 5 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

لندن (رويترز)

أظهرت بيانات رسمية أمس ارتفاع معدل التضخم في بريطانيا في يوليو مدعوما بتخفيضات أقل في أسعار الملابس مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بينما بلغ معدل التضخم الأساسي أعلى مستوى له في خمسة أشهر.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 0.1% في يوليو على أساس سنوي بعدما تراجع إلى الصفر في يونيو. وتوقع اقتصاديون في استطلاع للرأي أجرته رويترز استقرار معدل التضخم عند الصفر بعدما ارتفع قليلا في مايو، وهبط إلى أقل من الصفر في أبريل للمرة الأولى منذ عام 1960.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الوطنية تراجع مؤشر أسعار المستهلكين 0.2% على أساس شهري في يوليو. وحد ارتفاع سعر الجنيه الاسترليني في الآونة الأخيرة وتراجع أسعار النفط من التضخم في بريطانيا.

وارتفع مؤشر التضخم الأساسي، الذي يستثني ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء والمشروبات الكحولية والتبغ، 1.2% في يوليو مسجلا أعلى زيادة سنوية منذ فبراير مقارنة مع 0.8% في يونيو.

كما أظهرت البيانات التي نشرها مكتب الإحصاءات الوطنية أمس تراجع أسعار السلع تسليم باب المصنع 1.6% على أساس سنوي مقارنة مع توقعات الاقتصاديين بتراجع الأسعار 1.5%. وأظهرت بيانات منفصلة ارتفاع أسعار المنازل 5.7% في العام الذي انتهى في يونيو مقابل 5.6 في مايو.

وصعد الجنيه الاسترليني أمس بعدما أظهرت البيانات ارتفاع أسعار المستهلكين في بريطانيا. وبلغ الاسترليني أعلى مستوى له في الجلسة عند 1.5665 دولار عقب صدور البيانات بعد أن بلغ نحو 1.5594 دولار قبل صدورها. وزادت العملة البريطانية أمام اليورو إلى 70.70 بنس لليورو من 71.075 بنس قبل صدور البيانات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا