• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

للمرة الأولى في الدولة

الإمارات تستضيف المعرض العربي للمعدات الكهربائية في أكتوبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

أبوظبي (وام)

تستضف وزارة الطاقة في الرابع من شهر أكتوبر المقبل المعرض الثامن للمعدات والتجهيزات الكهربائية في الوطن العربي تحت شعار «خفض الطاقة زيادة كفاءة الطاقة»، وذلك بدعم من منظمات إقليمية رئيسية على رأسها جامعة الدول العربية.

يشارك في المعرض عدد من مندوبي وممثلي جامعة الدول العربية ووزارات الطاقة والكهرباء العربية ووزارات التخطيط والأشغال العامة العربية والشركات الإقليمية والعالمية المتخصصة.

ويعقد المعرض للمرة الأولى في دولة الإمارات على هامش «مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء الثالث عشر» والذي يقام تحت رعاية معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» في الفترة ما بين الرابع حتى السادس من شهر أكتوبر 2015.

ويلقي معالي المزروعي الكلمة الرئيسية للمؤتمر ويرأس جلسته الافتتاحية التي يشارك فيها متحدثون من بينهم سعاة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة ومدير إدارة الطاقة من جامعة الدول العربية في مصر والعضو المنتدب في مجموعة «بن ويل» الدولية للطاقة من المملكة المتحدة. وأعربت فيراي جوريل مدير مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء عن سعادتها بالعمل بشكل وثيق مع وزارة الطاقة لاستضافة المعرض الثامن للمعدات والتجهيزات الكهربائية في الوطن العربي إلى جانب مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء إذ سيجتمع خبراء صناعة الطاقة في الموقع المشترك في أبوظبي للمشاركة في تطوير وتحسين البنية التحتية للكهرباء في المنطقة.

وأكدت أن الحضور سيحصلون في المعرض على ثروة معلوماتية وفرص التواصل ليكونوا جزءا من النمو الهائل لقطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط.

من جهتها، قالت المهندسة فاطمة الفورة الشامسي الوكيل المساعد لشؤون الكهرباء والطاقة النظيفة ومياه التحلية إنه مع ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة الإقليمية المستمرة في مجال التنمية المستدامة ومواجهة التحديات لضمان الطاقة والمياه والأمن الغذائي تمثل استضافة المعرض الثامن للمعدات والتجهيزات الكهربائية في الوطن العربي ومؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء شهادة على التزام الدولة في توليد الطاقة المتجددة والطاقة النظيفة من الطاقة الشمسية ودورها الحاسم في توفير منصة عالمية للتعاون والشراكات الاستراتيجية.

ويناقش المعرض دور جامعة الدول العربية في معالجة قضايا الطاقة في المنطقة بناء على الاستراتيجية العربية لتطوير استخدامات الطاقة المتجددة وخطط تحسين كفاءة الطاقة الكهربائية وترشيد استخدامها.

وتستضيف وزارة الطاقة بالتزامن مع المعرض والمؤتمر ورشة عمل تفاعلية في الخامس من أكتوبر تجمع 60 شخصاً من رواد وخبراء قطاع الطاقة في الدول العربية لمناقشة مواضيع تشمل «سوق المعدات الكهربائية في الوطن العربي والفرص الاستثمارية الواعدة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا