• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات تدين أعمال "داعش" الإرهابية في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

و ا م

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إدانتها الشديدة للأعمال الإرهابية والإجرامية المتواصلة التي تمارسها التنظيمات الإرهابية المتطرفة وعلى وجه الخصوص ما يسمى بتنظيم داعش والتي تستهدف قتل المدنيين وترويعهم وتشريدهم وتدمير ممتلكاتهم خاصة في مدينة سرت الليبية، موجهة خالص التعزية والمواساة إلى أهالي ضحايا الجرائم الإرهابية.

وقال سعادة المستشار خليفة الطنيجي نائب مندوب الدولة الدائم لدى الجامعة العربية -في كلمة له أمام الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية الذي عقد اليوم بمقر الأمانة على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا وبمشاركة محمد الدائري وزير الخارجية الليبي- إن دولة الإمارات تجدد إدانتها لتلك الجرائم الفظيعة بحق الأبرياء في ليبيا، مؤكدا ضرورة دعم الحكومة الليبية الشرعية وجهودها لبسط سيادتها على سائر التراب الليبي وضرورة وقوف الدول العربية والأسرة الدولية إلى جانب الحكومة الشرعية والشعب الليبي الشقيق بقيادة البرلمان الليبي المنتخب والحكومة التي انبثقت عنه.

وأكد نائب مندوب الدولة الدائم لدى الجامعة العربية أن دولة الإمارات تدعم كذلك الجهود التي تقودها المنظمة الدولية في هذا الإطار وتنفيذ القرارات الدولية. وقال إن الإرهاب الذي يعبث بليبيا ويهدد سلامة ترابها واستقرارها لا يمكن بأي حال من الأحوال اعتباره تيارا سياسيا إنما هو جرائم يقوم بها مجرمون وتستهدف الأبرياء بأبشع الصور.

من جهة ثانية، طلب سعادة المستشار خليفة الطنيجي باسم دولة الإمارات إضافة بند على جدول أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين يتعلق بالاعتداء الذى تعرض له مقر السفارة الإماراتية في مدينة صنعاء اليمينة على أيدي جماعة الحوثي.

وأشار إلى أن دولة الإمارات تدين بشدة الاعتداء السافر من جماعة الحوثي على مقر سفارتها بالعاصمة اليمنية صنعاء وطالبت بإخلاء مقر السفارة فورا وإعادة تسليمها إلى موظفيها مع احتفاظ دولة الإمارات بحقها في إحالة مرتكبي هذا الاعتداء للمساءلة والعدالة.

وقال نائب مندوب الدولة الدائم لدى الجامعة العربية إن ميلشيا الحوثي لم تترك حرمة للأعراف الدبلوماسية والتشريعات والقوانين الدولية إلا وانتهكتها، مشددا على أن هذا العمل يعد دليلا آخر على أن الجماعة لا تضع أي اعتبار أو احترام للمواثيق الدولية والأعراف الدبلوماسية وتمارس شريعة الغاب.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض