الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اليوم الوطني يرفع مبيعات الذهب أكثر من %50

اليوم الوطني يرفع مبيعات الذهب أكثر من %50
4 ديسمبر 2018 01:16

ريم البريكي (أبوظبي)

ارتفعت مبيعات متاجر الذهب في أبوظبي بنسبة تصل إلى 50 خلال إجازة اليوم الوطني، مقارنة بمبيعاتها في شهر نوفمبر الماضي.
ودشنت المتاجر حملة تخفيضات شملت بعض المصوغات والحلي والقلادات ذات الطابع الوطني والتراثي، كما قدمت محال سحوبات على قلادات ذهبية لعملائها الدائمين، بمناسبة اليوم الوطني، بحسب مسؤولين في هذه المتاجر.
وقال هؤلاء: إن اليوم الوطني رفع نشاط الأسواق بعد أن شهد الأسبوعان الماضيان تراجعا في مبيعات محالهم، مشيرين إلى أن المناسبة الوطنية دفعت بالكثير من التجار لابتكار طرق جديدة للاحتفال ومشاركة الناس فرحتهم عبر طرح الجديد والمميز من قطع تذكارية تحتفي باليوم الوطني 47 وتجعله ذكرى من الذهب للسنوات القادمة. وقال ناصر الجعشاني مسؤول بيع في جواهر فقيش، إن الأسعار سجلت استقرارا خلال الشهر الحالي، ساهم بدوره في إحداث حركة وتنشيط لسوق الذهب خاصة خلال فترة اليوم الوطني، وتوجه الناس لشراء الذهب ذات التصميم التراثي، والقلادات الوطنية التي تحمل صوراً لقادة الوطن حفظهم الله، وصور تخليد لذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. بدوره، أشار محمد اليافعي مسؤول مبيعات في جواهر عبد الرب اليافعي، إلى أن اليومين الماضيين شهدا إقبالا كبيرا تجاوز من الزوار الذين قدموا للاستفادة من العروض المقدمة من المحل ضمن التخفيضات التي نظمها مركز ياس مارت ببني ياس احتفاءً باليوم الوطني.
وذكر اليافعي أن التخفيضات بلغت 30% على مختلف قطع الذهب الثمينة، بالإضافة إلى الأساور التي لاقت إقبالا أكبر من العملاء، نظرا لانخفاض أسعارها، مشيرا إلى أن اليوم الأول والثاني من بدء التخفيضات شهد ازدحاما شديدا.
وأفاد كامل الشعار مسؤول في جواهر سامر بأبوظبي إلى أن السوق سجل انتعاشا وحركة جيدة، ساهمت في تنشيط المبيعات ودفعها إلى الأعلى بعد فترة من الركود عاشها السوق المحلي خلال بداية شهر نوفمبر الحالي، مبينا أن المحال التجارية ابتكرت طرقا أخرى للترويج عن سلعها.
وأضاف الشعار أنهم وظفوا المواقع الإلكترونية والحسابات التابعة لمحل المجوهرات لعمل مسابقات والسحب على أسماء عملاء بالمحل، احتفاء باليوم الوطني وفرحا بهذه المناسبة العظيمة، مبينا أن السحوبات اشتملت على عقود وقلادات وأساور وخواتم ذهبية، مؤكدا أن اليوم الوطني يعد مناسبة غالية على قلوب المواطنين والمقيمين، وفي هذا اليوم الجميع يتشارك الاحتفال باليوم الوطني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©