• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:22     تيريزا ماي تقول ان اعتداء مانشستر كان يهدف الى ايقاع "اكبر عدد من الضحايا"        02:23    ماي : هناك اجتماع أمني آخر اليوم لبحث هجوم مانشستر         02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس    

العثور على جثث جميع ركاب الطائرة الإندونيسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

ا ف ب

عثرت فرق الإغاثة، اليوم الثلاثاء، على جثث الأشخاص الـ54 الذين كانوا على متن الطائرة التي تحطمت قبل يومين في منطقة جبلية نائية شرق إندونيسيا، على ما أعلن مسؤول.

وقال متحدث باسم وزارة النقل ج.ا. باراتا "ليس هناك أي ناج، وتم العثور على الجثث الـ54".

وكانت الطائرة تقل 49 راكباً بينهم خمسة أطفال وطاقم مكون من خمسة أفراد.

وقال مدير الوكالة الوطنية للبحث والإغاثة بامبانغ سوليستيو لفرانس برس بعد وصول فرق الإغاثة إلى الموقع في الساعة 9,30 (00,30 تغ) إن الطائرة "دمرت بالكامل"، مضيفا "الطائرة تحطمت. إنها مدمرة بالكامل وقسم من الطائرة احترق".

وفقدت الطائرة التابعة لشركة الطيران الإندونيسية تريغانا، وهي من طراز ايه تي آر-42، الاتصال مع برج المراقبة بعد ظهر الأحد أثناء رحلة تستغرق حوالي45 دقيقة وسط طقس سيئ بين جايابورا عاصمة مقاطعة بابوا الشرقية وبلدة أوكسيبيل التي تبعد أقل من 300 كلم جنوبا.

واختفت الطائرة من شاشات الرادار قبل حوالي عشر دقائق من وصولها إلى أوكسيبيل في منطقة جبلية وعرة جدا، وذلك بعيد طلبها الإذن لبدء الهبوط قبل أن تحط في المطار.

وهذه الكارثة الجوية الثالثة خلال أقل من عام في هذا البلد الواقع في جنوب شرق آسيا وسجله سيئ في سلامة النقل الجوي.