• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

تتميز بألوانها الدافئة وأحجامها المختلفة

حقائب يد تستفيد من فنون التراث ورفاهية الخامات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

ماجدة محيي الدين (القاهرة) - نجح مصمم الأكسسوارات والحقائب سامي أمين في تسجيل اسمه ضمن أهم صناع الموضة والأناقة في عالمنا العربي، وغزل بأنامله وإحساسه الفني مؤهلات الصعود إلى القمة ولأنه سعى إلى التفرد منذ سنوات بعيدة، فقد تخطت شهرته حدود المحلية لتستولي إبداعاته على إعجاب النساء حول العالم، فهي مزيج من سحر فنون الشرق التراثية، ورفاهية الخامات الطبيعية، وتعتمد تصاميمه على مهارة الصنعة اليدوية.

غموض الطبيعة

مؤخراً أطلق المصمم المصري العالمي أحدث مجموعاته لشتاء 2014 من حقائب اليد الأنيقة بأشكال وأحجام متنوعة، وجاءت الألوان مشرقة دافئة مزجت بين غموض الطبيعة، وثراء التفاصيل الموحية لتصبح كل حقيبة عملاً فنياً خاصاً يتميز بحجم وتصميم متفرد، فضلاً عن خصوصية تلبي احتياجات المرأة العصرية من مختلف الأعمار، وضمت المجموعة ألواناً عديدة منها الأحمر والبرتقالي والأصفر والرمادي والبني بدرجاته والأزرق.

وتميزت الحقائب بالأفكار المبتكرة التي تتضافر بعفوية مع الفنون اليدوية المتوارثة، ومنها حقائب تعيد للأذهان مشغولات سعف النخيل، التي أبدعها الأجداد وبعضها يحمل ملامح الزخارف وعبير بيوت النوبة القديمة، ومن الحجم الكبير إلى الصغير تعتني الحقائب بالقيمة الفنية والجمالية، وتعكس خطوطها وأكسسواراتها أحدث اتجاهات الموضة.

وعن الجديد الذي يميز المجموعة، يقول الفنان سامي «أحرص على أن تكون التصاميم متفردة وتتميز بالجودة العالية في الخامات وأساليب المعالجة الفنية الحديثة، ومنها ما يحمل بعض الرموز الفنية المستوحاة من حضارتنا القديمة، وهناك تصاميم استلهمتها من الطبيعة بكل ثرائها وتنوعها مثل الأشجار والنخيل والزهور، والطبيعة الصامتة أيضاً تبوح بالكثير من الجمال والقوة فالجبال والصخور والأمواج تستولي على أفكار بعض الموديلات».

ويضيف «يهمني أن تشعر المرأة بأنها تقتني شيئاً مختلفاً يعكس تذوقها للجمال ويؤكد رغبتها في التفرد بطلة أنيقة وخامات على أرقى مستوى من الجلود الطبيعية والنحاس، وهما خامتان أشعر معهما بالحماس لتقديم تصاميم مبتكرة، وفيهما نبض الحياة وملامحها، وعلى سبيل المثال أحرص على أن يكون هناك خيط يربط بين الحقيبة والحزام وحافظة النقود، وكذلك الحلي والأكسسوارات ومعظم القطع تحمل ملامح من التراث المصري سواء الفرعوني أو القبطي أو الإسلامي، وهو ما يجعل المرأة العربية تشعر بالألفة والانتماء للأكسسوارات فهي جزء من وجداننا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا