• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتميز بطابعها الكلاسيكي

«الإمبراطورة».. تصاميم ملكية لليلة العمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أطلقت مصمّمة الأزياء رحيل حسان مالكة دار أزياء وردة هوت كوتور تشكيلة أزياء العروس، التي أطلقت عليها اسم «الإمبراطورة»، والتي تتميّز بطابعها الملكي الأنيق لتلائم العروس في ليلة العمر.

وتتميّز التشكيلة الجديدة بشكلها الكلاسيكي، حيث تمّ تصميمها وخياطتها بدقة مرهفة بواسطة أمهر خبراء الهوت كوتور. ويأتي تصميم كل فستان من فساتين الزفاف حسب الرغبة الشخصية، وهو مصنوع من أقمشة التول والحرير والشيفون الناعم الرقيق. كما أن التشكيلة مصمّمة للمرأة العصرية التي تتطلع للتألّق كالإمبراطورة في ليلة زفافها بطريقة غاية في التأنق، وبأسلوب مفعم بالثقة والفخامة في جو ملكي مهيب. وبالرغم من انشغال عروس اليوم بالكثير من الأعباء نتيجة لطبيعة عملها، إلا أنها تقف على أرض صلبة نتيجة لخلفيتها التي تؤهلها لذلك، وهو ما يدفعها لتحقيق أهدافها الشخصية، والخروج من الإطار النمطي في جو العمل المعاصر. وقد استوحت حسان من هذا الجو الذي يحيط بالمرأة اليوم فكرة تشكيلتها الجديدة.

إلى ذلك، قالت حسان «في عالم متسارع الوتيرة لم تعد المرأة تهتم بالأشكال والأطر التقليدية، وهو ما جعل جميع الصناعات تحرص على مواكبة هذا التطوّر. كما أصبح لدى المرأة الكثير من المسؤوليات في العمل، بالإضافة إلى التزاماتها الاجتماعية التي تستوجب التعامل معها جميعاً براحة وأناقة. لذلك تأتي تشكيلة الإمبراطورة لتحتفي بهذا التوازن، الذي يجمع بين القيم الأصيلة والتطوّر الحاضر في حياة المرأة. كما أن هذه التشكيلة تعكس الطابع الكلاسيكي في إطار من الفخامة، وتجسّد جميع صفات المرأة التي تميّزها وتقدرها».

طابع متفرد

أزياء رحيل حسان، ذات طابع مرح متفرّد أنيق، لذلك تأتي تصاميمها نابضة بالحيوية. وقد درست رحيل تصميم الأزياء والأكسسوارات والأقمشة ونظرية الألوان وعلم نفس الأزياء في كلية كافينديش بلندن. وقد وُلدت وتربت في دبي بالإمارات العربية المتحدة، حيث أطلقت علامتها التجارية. كما أنها تشتهر باهتمامها الشديد بأدق التفاصيل واللمسات النهائية. كما لا يتسم أسلوبها في التصاميم الفاخرة بالتباهي، ولكن يهتم بإبراز الجمال والجاذبية بشكل يتميّز بالذكاء في التعبير عن ذلك، ويتجلى ذلك في إبراز رقة دافئة عبر ألوان الأسود والأحمر والأرجواني. وتأتي مجموعتها تجسيداً معبّراً عن شخصيتها واهتمامها وذوقها ومشاعرها وأسلوبها. وهي تهتم بالانخراط في كل جزء من أجزاء عملها بداية من الفكرة مروراً بانتقاء الأقمشة والقص والحلي والزينة ووصولاً إلى اللمسات النهائية. كما أنها تقوم بتصميم أزيائها وأكسسواراتها وتبتكر أسلوبها الخاص في ارتداء الملابس.

نجمات السجادة الحمراء

مصمّمة الأزياء رحيل حسان، أطلقت علامتها التجارية وردة هوت كوتور في عام 2005، ومنذ ذلك الحين تميّزت بتقديم تصاميم خلابة ومبتكرة تجمع بين الذوق الشرقي الأنيق والبساطة الأوروبية. وقد حظيت العلامة التجارية بسمعة طيبة في عالم الأزياء. كما أن تصاميمها ترتديها أشهر النجمات وهن على السجادة الحمراء، مثل صوفيا ميلوس خلال حضورها حفل توزيع الجوائز في مهرجان مونت كارلو للتلفزيون في يونيو 2010، وغيما وايت في مهرجان كان للأفلام، وسامانثا جادستادت في حفل توزيع جوائز إيمي عام 2010.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا