• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

مجلس «تطوير الدفاع المدني» يناقش آليات استشراف المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

ناقش مجلس تطوير قطاع الدفاع المدني، في اجتماعه الذي عقد في نادي القوات المسلحة بأبوظبي، برئاسة اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني رئيس المجلس، الخطط التطويرية وسبل تحسين الأداء في قطاع الدفاع المدني بدولة الإمارات، للوصول إلى أفضل المعايير العالمية في عملياته الأساسية «الوقاية والإطفاء والإنقاذ»، تماشياً مع استراتيجية استشراف المستقبل للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من قبل الدفاع المدني.

تناول الاجتماع موضوعات توفير الموارد والاحتياجات، وتنفيذ المبادرات والمشاريع المرتبطة بالوقاية والسلامة، والإجراءات الكفيلة تقليل زمن الاستجابة، وخفض نسبة الحرائق والإصابات والوفيات الناجمة عنها، ورفع إجراءات السلامة الوقائية والتوعية المجتمعية، والاستعداد والجاهزية في إدارات الدفاع المدني كافة المنتشرة على امتداد الدولة.

ودعا اللواء المرزوقي، خلال الاجتماع، إلى ضرورة انتقاء أفضل السبل لتعزيز وتوفير اشتراطات الوقاية والسلامة في المباني والمنشآت، ورفع مستوى أداء مراكز الدفاع المدني، ومراكز خدمة المتعاملين، من أجل تقديم خدمات متميزة لجمهور المتعاملين، في إطار رؤية الحكومة بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم أمناً وسلامة. حضر الاجتماع المديرون العامون بالدفاع المدني، وعدد من كبار الضباط بوزارة الداخلية من أعضاء المجلس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا