• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

ليفربول يتعادل مع تشيلسي في «أنفيلد رود»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

لندن (أ ف ب)

تعادل ليفربول مع ضيفه تشيلسي 1-1 أمس الأول على ملعب «أنفيلد رود» في ليفربول وأمام 44573 متفرجا في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم.

وكان تشيلسي البادئ بالتسجيل عبر نجمه البلجيكي إدين هازار من ركلة جزاء في الدقيقة 18 إثر عرقلة الأخير من طرق الألماني إيمري جان، بيد أن ليفربول قدم أحد أفضل عروضه في الشوط الثاني، ونجح في إدراك التعادل عبر نجمه الواعد رحيم ستيرلينج من مجهود فردي رائع تلاعب من خلاله بأكثر من لاعب وتوغل داخل المنطقة، وسدد كرة قوية بيسراه على يسار الحارس الدولي البلجيكي العملاق تيبو كورتوا (59).

وأهدر ليفربول فوزاً في المتناول لأنه كان الطرف الأفضل، وسيطر على مجريات الشوط الثاني على الخصوص وخلق الكثير من الفرص وكاد يزيد غلته منها أبرزها تسديدة لقائده ستيفن جيرارد من داخل المنطقة ردها القائم الأيسر إلى خارج الملعب، ثم أخرى قوية من خارج المنطقة لأدم لالانا، بديل جيرارد، أبعدها كورتوا بصعوبة إلى ركنية لم تثمر.

ودخل ليفربول، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (5 مرات)، المباراة بمعنويات مرتفعة على خلفية فوزه على مضيفه استون فيلا 2-صفر السبت الماضي في الدوري المحلي حيث يشغل المركز الثامن برصيد 35 نقطة، متخلفاً بفارق 17 نقطة عن تشيلسي حامل اللقب 4 مرات والقادم بدوره من انتصار كبير على مضيفه سوانسي سيتي 5-صفر في البرميرليج.

ولم يخسر ليفربول في المراحل الست الأخيرة من الدوري (4 انتصارات وتعادلان)، ما يؤكد صحوة الفريق الطامح إلى احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

من جهتهم، انتزع رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تعادلاً ثميناً يعزز من حظوظهم لبلوغ المباراة النهائية خصوصاً أنهم يخوضون مباراة الإياب على أرضهم «ستامفورد بريدج» في لندن الثلاثاء المقبل، وتقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا