• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

فرانسيسكو جافيير إسكوبا ​سفير المكسيك لدى الدولة:

الإمارات نموذج للتسامح والتعايش الإيجابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 فبراير 2016

أكد فرانسيسكو جافيير إسكوبار سفير المكسيك أن الإمارات باتت نموذجاً ناجحاً يلهم العالم بما لديها من ثوابت راسخة في تعزيز قيم التسامح واحتضان ثقافات وجنسيات متعددة على أرضها في تجربة ناجحة يصعب تحقيقها في دول أخرى. وقال: «إن التطور المذهل في المجتمع الإمارات في الأعوام الأخيرة ونمو الاقتصاد الإماراتي يتصدران قائمة طويلة من الإنجازات التي تتحقق على أرض الدولة».

دينا مصطفى (أبوظبي )

قال فرانسيسكو جافيير إسكوبار إنه يعيش في الإمارات منذ 7 أعوام، يعتبرها دولة رائدة يمكن اكتساب العديد من الخبرات بالتواجد فيها، وأكد أنه تابع كيف استطاع الإماراتيون تغيير مجتمعهم وكيف استطاعوا تطوير اقتصادهم والنهوض بدولتهم في وقت قصير، وكيف استطاع الاقتصاد الإماراتي النمو سريعاً في ظل التحديات الدولية.

وأشاد إسكوبار بالنموذج الإماراتي في خلق بيئة ثقافية متنوعة تتسع لكل الجنسيات والأعراق والأديان المختلفة ويعيش الجميع على أرضها في سلام وأمان تام بثقافات ومعتقدات وخلفيات متنوعة. وأكد أن الإمارات بمثابة معجزة بكل المقاييس، صعب تكرارها في أي مكان في العالم. لأنها قامت على التنظيم وثقافة التعايش. وخلق العديد من فرص العمل لكل هؤلاء العاملين. وأشار إلى أن الإمارات يجب أن تكون مصدر إلهام للعديد من الدول فثقافة التسامح التي تجمع كل هؤلاء لابد أن تلهم شعوباً وحضارات أخرى.

حراك دائم

وأضاف أنه قضى 4 أعوام في دبي ثم انتقل إلى أبوظبي، وأبدى إعجابه بالإمارتين اللتين تعيشان حالة من الحراك والنشاط، فلكل منهما مميزات، دبي سياحية كرنفالية تمتلئ بالخدمات الترفيهية والبهجة والسعادة. وأبوظبي عائلية تقدم البهجة لكل أفراد الأسرة، كما تشهد العاصمة نمواً اقتصادياً هائلاً وزيادة في فرص الاستثمار والتجارة والصناعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض