• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حب الوطن دفعهم لخوض التجربة البرلمانية

8 مرشحين في الشارقة بينهم «صوت نسائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

شهد اليوم الثاني في لجنة انتخابات المجلس الوطني في الشارقة بالمجلس الاستشاري أمس ترشح 8 مواطنين من بينهم سيدة واحدة فقط، وأجمعوا على أن إجراءات التسجيل كانت سريعة، ولم يواجهوا أي عوائق أثناء عملية التسجيل.

وتفقد اللجنة أمس طارق لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، حيث اطلع على سير عمل لجنة الشارقة، وأشاد بالجهود التي يبذلها أعضاء اللجان الانتخابية بشكل عام في مجال تيسير وتسهيل عملية التسجيل على المرشحين وتنظيم العمل في اللجان.

وفي لقاء «الاتحاد» مع عدد من المرشحين، قال محمد علي الخاصوني مرشح عن إمارة الشارقة: «أتقدم للترشح في المجلس الوطني لهذا العام للمرة الأولى، وأطمح أن يكون خوض هذه التجربة مثمراً، حيث إن الدافع الوطني ورغبتي في تلبية نداء الوطن وحكومته جعل من عملية المشاركة واجباً على الجميع، وأتمنى أن أنجح في هذه الدورة للانتخابات ليتيسر لي نقل وإيصال صوت المواطن إلى قبة المجلس، ونقل كل احتياجاتهم، وإكمال مسيرة الأعضاء السابقين ومتابعتها وتقديم توصيات جديدة تهتم بشؤون الوطن والمواطن».

وأكد الخاصوني أن كل إجراءات التسجيل في اللجنة الوطنية للانتخابات بإمارة الشارقة كانت ميسرة، وسهلة ولم تستغرق أكثر من 10 إلى 15 دقيقة، بل كان الاستقبال والترحيب باديين من قبل أعضاء اللجنة، ويفيدون المرشح بمعلومات وإجابات عن أي استفسار أو سؤال».

وقال سالم حديد محامٍ ومرشح عن إمارة الشارقة: «أخوض هذه التجربة لأول مرة، وهناك حافز كبير يدفعني للمشاركة سواء من جانب الحس الوطني ورغبة الاشتراك في التجربة الديموقراطية الحديثة، وتطوير التشريع القانوني للدولة والتنمية الديموقراطية، ومشاركة الجيل الجديد في الدخول في هذه التجربة والاستفادة منها ومن الخبرات التي يتم اكتسابها من المشاركة فيها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض