• الاثنين 28 جمادى الآخرة 1438هـ - 27 مارس 2017م

950 مليون درهم استثمارات وأصول المؤسسة خلال 2014

«أوقاف دبي»: خدمات متنوعة لكبار السن في «ذخر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ارتفعت قيمة الاستثمارات والأصول الوقفية لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي بنهاية 2014 إلى أكثر من 950 مليون درهم، بينما قام قسم المصارف الوقفية في إدارة تنمية الوقف بالمؤسسة، وبالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع، بإضافة خدمات متنوعة عبر بطاقة «ذخر» للمسنين لتوفير بعض التسهيلات لفئة كبار السن في الدولة. وتماشياً مع توجهات الحكومة بشأن التحول نحو الخدمات الذكية، قام القسم بالتعاون مع بلدية دبي بتوفير خدمة جديدة تتيح الاطلاع والتعرف على جميع الأوقاف المسجّلة في المؤسسة عن طريق برنامج «مكاني» وموقع «أماكن».

وذكر بيان صحفي للمؤسسة أن بطاقة «ذخر» تستهدف كبار السن الإماراتيين المقيمين في إمارة دبي، وتعتبر الأولى من نوعها في الدولة، حيث توفر خدمات وتسهيلات مميزة لمن تجاوزوا الستين عاماً، وذلك تقديراً لإسهاماتهم ودورهم الفاعل في بناء مجتمعنا ونهضتنا وانسجاماً مع تراثنا الأصيل الذي يدعو إلى توقير كبار السن وإيلاء كل الاهتمام بهم. وتشمل الخدمات المقدمة من المؤسسة، الوصول إلى صاحب الخدمة لاستلام طلب الوقف، وتحديد جلسة أمام القاضي لإصدار الإشهاد الوقفي وتوصيل الإشهاد الوقفي إلى أصحاب الخدمة واستلام التبرعات من أوجه الخير.

وتماشياً مع تطلعات إمارة دبي لأن تكون واحدة من أذكى مدن العالم، وفرت المؤسسة خدمة جديدة لعملائها وللمهتمين بشؤون الوقف في دبي من خلال إضافة أسماء المباني الوقفية على تطبيق «مكاني» لتسهيل أعمالهم اليومية، وللاستخدام الشخصي، بالإضافة إلى إدراج نفس البيانات في موقع «أماكن» لاستخدام الجهات والدوائر الحكومية، حيث يمكن من خلال البحث عن كلمة (وقف) الوصول إلى قائمة الأوقاف المسجلة لدى المؤسسة، وذلك كمرحلة أولى تمهيدًا لإضافة جميع العقارات مستقبلاً. وقال أحمد أبو شهاب، مدير إدارة تنمية الوقف: «إن رعاية فئة كبار السن تشكل أولوية في المجتمعات الصحية والمتطورة، تماشياً مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وثقافتنا الإماراتية الأصيلة. ومن هنا، جاء تفعيل مشاركة المؤسسة في بطاقة«ذخر»، مشيراً إلى أنه في ظل النمو اللافت الذي حققته المؤسسة على صعيد الأوقاف، حيث نجحت بزيادة عدد الوحدات المدارة والاستثمارات الوقفية بشكل عام من نحو 1025 وحدة لا يتجاوز دخلها 43 مليون درهم إلى 3538 وحدة بدخل يتجاوز 153 مليون درهم وارتفاع قيمة الاستثمارات والأصول الوقفية لتتجاوز 950 مليون درهم بنهاية 2014، كان من الضروري توفير خدمة متخصصة لتسهيل البحث عن الأوقاف في الإمارة من خلال تطبيق«مكاني»وموقع«أماكن».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض