• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

يستعرض تاريخ الإمارات في «زايد التراثي»

«ذاكرة وطن».. مخطوطات نادرة من كنوز الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 ديسمبر 2017

أشرف جمعة (أبوظبي)

صفحات مشرقة يرويها جناح «ذاكرة وطن» في مهرجان الشيخ زايد التراثي الذي تستمر فعالياته حتى27 يناير المقبل في منطقة الوثبة، إذ يجسد تاريخ دولة الإمارات ويتتبع مسار ريادتها، وأهم المحطات الرئيسة التي مرت بها حتى غدت النموذج المشرف الذي يحمل إلى أبناء الدولة قصصاً وحكايات خالدة على مر الأيام والسنين، خاصة السيرة العطرة للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

واللافت في جناح «ذاكرة وطن»» الذي ينظمه الأرشيف الوطني في الدولة التابع لوزارة شؤون الرئاسة، أنه يتيح للزوار استخدام أحدث التقنيات الحديثة في قراءة محتويات نادرة ومشاهدة لقطات حية من تاريخ دولة الإمارات العظيم.

تطبيق ذكي

فور الدخول إلى الجناح، نرى المتطوعين يتبارون في تقديم المعلومات الثرية، عبر استخدام التطبيق الذكي التي يتيح للزائر التعرف إلى الوثائق النادرة والمحطات الرئيسة عن الإمارات ونشأتها وحضارتها، حيث تاريخ الأجداد الذي لا يزال يعبر عن قيمة الماضي ودوره المشرق على صفحات الحاضر المستقبل أيضاً.

ويقول مدير مشروع «ذاكرة وطن» عمر الكعبي: يعد الجناح ركناً أساسياً في المهرجان، خصوصاً أننا على مشارف «عام زايد»، حيث يستعرض دور الوالد زايد، والجوانب التي أسس لها في الحياة الإماراتية وكانت سبباً في النهضة الحالية، مبيناً أن أقسام «ذاكرة وطن» أتاحت للجمهور منذ انطلاق المهرجان التعرف إلى حقائق تاريخية تتعلق بالإمارات وتاريخ المنطقة، فضلاً عن التطبيقات الذكية التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة وشاشات اللمس التي تسهل على الزائر التعرف على المعلومات التاريخية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا