الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

حملة للمشجعين الإنجليز لمقاطعة مونديال 2022

حملة للمشجعين الإنجليز لمقاطعة مونديال 2022
3 ديسمبر 2018 00:01

شادي صلاح الدين (لندن)

يخطط المشجعون الإنجليز إلى مقاطعة مونديال 2022 في حال إقامته في قطر، ويطالبون بإقامة بطولة كأس العالم في دولة ذات تاريخ في كرة القدم. وقال الصحفي جيري لاوتون في «ديلي ستار» البريطانية: «إن جماهير منتخب الأسود الثلاثة في طريقهم لمقاطعة المونديال، برغم شهرة الجماهير الإنجليزية بحرصها على دعم منتخب بلادها في المنافسات القارية والدولية». وأشار إلى نصائح السفر الخاصة بقطر الواردة على موقع الخارجية البريطانية، خاصة التضييق على الحريات الشخصية، وأيضاً التحذير من عمليات إرهابية محتملة في البطولة المقبلة. ودشن مشجعون إنجليز صفحة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، داعين إلى مقاطعة المونديال المقبل. وقال أحد المشجعين عبر الموقع: «من يرغب في الذهاب إلى قطر لمشاهدة كرة قدم بأي حال من الأحوال؟». بينما طالب آخر بنقل البطولة من الدوحة، قائلاً: «فلتقيموا البطولة في دولة ذات تاريخ في كرة القدم، تستطيع التأهل إلى بطولة كأس العالم على عكس قطر التي لا تستطيع ذلك». وتساءل آخر بغضب عن المغزى من الذهاب إلى قطر، قائلاً «ما الذي سنفعله هناك، هل نحتفل بتناول المياه الغازية»، بينما قال مشجع: «قد تستطيع إنجلترا الفوز، ولكنني أفضل مشاهدة المباريات في إنجلترا والاحتفال مع أصدقائي هنا». وتابع: «ربما لا ترغب الحكومة البريطانية في سفر المشجعين الإنجليز، قالوا إنه ستكون هناك أعمال شغب وإرهاب في روسيا ولم يحدث ذلك، ربما إذا حذروا الناس فإن ذلك سيزيل الكثير من الأعباء عن كاهل الحكومة، ولن يدفعهم للقيام بأي مجهود تجاه المشجعين الإنجليز».
وتسابق المشجعون الإنجليز عبر الشهور الماضية، خاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، للمطالبة باستضافة بلادهم الحدث العالمي. وكتب أحدهم «لا يحق لقطر استضافة كأس العالم، إنجلترا أكثر استعداداً منها». بينما قال مشجع آخر: «يمكن لإنجلترا القيام بعمل أفضل بكثير من قطر».
وأشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن إنجلترا حثت الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في أكثر من مناسبة على أن تكون بديلاً محتملاً لاستضافة كأس العالم 2022 إذا ثبت ارتكاب قطر مخالفات في صراعها مع منافسيها لاستضافة كبرى البطولات الكروية في العالم. وكانت وسائل إعلام بريطانية قد شنت حملة انتقادات واسعة ضد المونديال المقبل، متهمة الدوحة بالحصول على تنظيم المونديال بطريقة غير مشروعة، بجانب إجبار الاتحاد الدولي لكرة القدم على تنظيم البطولة في فصل الشتاء هرباً من حرارة الصيف، وهو ما يتسبب في إرباك جدول مباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي البطولة المنتظمة منذ عقود طويلة. و
أوضح لاوتون أن قرار منح قطر تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم، بينما لم يتأهل منتخبها أبداً إلى أي نسخة من نسخ المونديال عبر تاريخه، تسبب في جدل واسع في الأوساط الرياضية العالمية. وقال مصدر شارك في الاستعدادات لكأس العالم: «عندما يحلم المشجعون الإنجليز بفوز فريقهم بكأس العالم وعودة البطولة إلى المكان الذي تم اختراعها فيه، أشك في أنهم كانوا يتخيلون أن ذلك يمكن أن يحدث في صحراء قطر».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©