• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يستضيف 300 مشارك

18 ألف متر مربع مساحة «معرض السكك الحديدية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

وسّع مؤتمر ومعرض السكك الحديدية مساحة العرض بنسبة 25% مقارنة بالعام الماضي، لتصل مساحة إلى 18,000 متر مربع في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات الذي يستضيف 300 مشارك، وهي زيادة ملحوظة مقارنة بعدد المشاركين في عام 2015، والذي كان عددهم 221 شركة. وقال معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة في ديوان وزارة تطوير البنية التحتية بدبي أمس، للإعلان عن مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2016، والذي يعقد تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ويقام يومي الثامن والتاسع من مارس المقبل. وقال: نرغب في أن نكون الرابط الفعلي للشرق الأوسط لهذا العمل، ونعتز بهذا، ونسعى أيضاً للربط الخليجي الموحد بالسكك الحديدية.

وأشار معاليه إلى أن الهيئة الوطنية للمواصلات الجهة المختصة بقطاع النقل البري والبحري في الإمارات، وبمشاركة وزارة تطوير البنية التحتية، وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، و«تيرابين الشرق الأوسط»، وهي شركة متخصصة في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض، وستعقد المعرض والمؤتمر بمركز دبي التجاري العالمي، وبحضور وزراء النقل والمواصلات للدول الخليجية والعربية والعالمية.

وأكد معاليه أن مشاركة الهيئة في مؤتمر ومعرض السكك الحديدية للشرق الأوسط، وشمال أفريقيا 2016 تأتي من منطلق إبراز مكانة الإمارات كدولة رائدة في قطاع تطوير السكك الحديدية، وتجميع وزارات النقل والمواصلات من دول الخليج والعربية والعالمية، لتشجيع المضي بتأسيس شبكة السكك الحديدية لدول المجلس كمساعدة مشغلي خدمات السكك الحديدية في المنطقة لتوفير شبكات سكك حديدية عالمية المستوى، تتسم بالفعالية والأمان وتحسين كفاءة شبكات الخدمات اللوجيستية في أنحاء دول المجلس، وأن يكون بمثابة منتدى إقليمي للاطلاع على المعرفة والمنتجات العالمية حول صناعة السكك الحديدية.

وقال: إن مشاركة الهيئة في المعرض والمؤتمر تنطلق من استراتيجيتها بدعم التوطين في مجال عملها، وتنفيذ مسؤوليتها المجتمعية باستقطاب شباب وشابات الإمارات سواء داخل الدولة أو خارجها، وإن مساهمتنا تتجسّد في معرض ومؤتمر السكك الحديدية باستعراضنا فرص توظيف الخريجين أو من هم على عتبة التخرج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض