• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عبروا عن سعادتهم بمبادرة أبناء الوطن

أهالي الشهداء: «الميدان» يسطر أسمائهم بأحرف من نور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

عبر عدد من أسر الشهداء عن سعادتهم بتنفيذ ميدان لشهداء الإمارات يخلد ذكرى أبنائهم وأقربائهم ممن ضحوا بحياتهم في سبيل الوطن ونصرة الحق ليسطر أسماءهم بأحرف من نور في تاريخ الدولة.

ووجه أسر الشهداء الشكر إلى من بادر في تقديم الفكرة (محمد البياتي ومنذر المذكي)، عبر أثير إذاعة وتليفزيون الشارقة، وسرعة استجابة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للفكرة والتواصل للتنفيذها.

وقال محمد البياتي: شهداء الوطن يستحقون صرحاً تذكارياً يخلد أسماءهم وما قدموه من تضحيات من أجل الوطن، حيث يوضع في مكان عام مكشوف يمكن زيارته ويصبح معلماً من معالم البلاد لتنفذه وتشرف عليه جهة رسمية - القوات المسلحة مثلاً - مع حفر أسماء الشهداء (نحت) منذ قيام الاتحاد في 2 ديسمبر 1971 وحتى يومنا هذا، بداية باسم سالم سهيل خميس، والذي استشهد في جزيرة طنب الكبرى، ثم سيف غباش المري كاسم ثاني إلى أن يتم حفر أسماء شهداء الوطن خلال الفترة الأخيرة والتي بذلوا أرواحهم ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن قوات إعادة الأمل للشعب اليمني.

بدوره قال محمد عبيد خلفان آل علي، أخو الشهيد هزيم عبيد خلفان آل علي، والذي تُوفي مطلع شهر رمضان الماضي في أثناء حادث تدريب في المملكة العربية السعودية، ضمن قواتها المشاركة في عملية إعادة الأمل، وضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة: إن هذه الفكرة تخلد ذكرى شهداء الوطن وتعتبر مكملة للمسيرة التي تواصلها قيادات الدولة في الاعتزاز بأبنائها.

وأضاف: بمجرد سماعي للفكرة عبر الأثير شعرت بالفخر الكبير بأن يكون لدينا ميدان للشهداء الذين بذلوا أرواحهم فداءً للوطن – وهو يستحق – منا أكثر من ذلك بكثير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض