• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إنقاذ طفل من «الاختناق» بسبب بذرة فاكهة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تمكن مسعفو مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف من إنقاذ طفل يبلغ من العمر 3 سنوات أصيب بالاختناق وفقد الوعي وكانت حياته مهددة بشكل كبير بعدما ابتلع بذرة فاكهة كبيرة أثناء تناولها ولم ينتبه أحد أفراد الأسرة لمساعدته.

وقال المدير التنفيذي بالإنابة عيسى الغفاري: إن المسعفين في نقطة المحيصنة سجلوا أسرع استجابة خلال إنقاذهم للطفل لافتاً إلى أن والده أسرع به إلى نقطة الإسعاف ولم ينتظر وصول الطبيب فقام المسعفون بعمل الإنعاش الرئوي للطفل حتى استرد وعيه ولكن استمر تنفسه غير طبيعي فتم نقله على وجه السرعة إلى مستشفى لطيفة خلال زمن 5 دقائق فقط، لإجراء الإسعافات السريعة المتقدمة.

من جانبهما تقدم والدا الطفل بالشكر إلى مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وأكدا أنهما كانا في حالة يرثى لها وفقدا الأمل في نجاة طفلهما ولكن العمل الدؤوب الذي قام به المسعفون والاحترافية الكاملة في التعامل المتزن مع حالته اسفرا عن نتيجة مبهرة ورائعة وهي نجاة طفلهما من موت محقق.

ونوه الغفاري الذي تابع باهتمام قصة الطفل مع إدارة العمليات ووجه ببذل أقصى جهد لإنقاذ حياته وتسخير كافة الإمكانات في المؤسسة لرعايته بنجاح جميع المسعفين في أداء عملهم، مؤكداً التزام المؤسسة دوماً بعدة محاور أساسية أهمها اكتساب رضا المصاب وراحته والمراجع وجميع أفراد أسرته، والسرعة في التلبية والاستجابة الفاعلة لحاجة المريض، والاستمرارية في ذلك بكفاءة وفاعلية.

وقام الغفاري بتكريم فريق العمل من مسعفين وسائقين وحثهم على مضاعفة الجهد وإتقان العمل للوصول إلى المرتبة التي تتمناها دبي في كل المجالات وهي الرقم 1عالمياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض