• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تم تشييدها بتوجيهات محمد بن زايد

«أبوظبي للتعليم» يُسلم مدرسة فاطمة بنت مبارك برأس الخيمة لـ«التربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

ابراهيم سليم

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم، تسليم مدرسة فاطمة بنت مبارك الجديدة بمنطقة الحمرانية بإمارة رأس الخيمة لوزارة التربية والتعليم بعد اكتمال جميع الاعمال بها لتصبح جاهزة لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي.

ويأتي بناء هذه المدرسة ذات المواصفات العالمية ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، ببناء مدرسة على أحدث مستوى في منطقة الحمرانية تستوعب الطلاب من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر.

وتعد المدرسة نموذجا للمدارس الحديثة في رأس الخيمة، وتمثل بيئة جاذبة ومحفّزة على التعلّم والابتكار والتفاعل البناء والعمل الجماعي والتواصل الفاعل بين الطالب والمعلم، وتضم 26 فصلاً دراسياً، لاستيعاب 642 طالبا وطالبة، ومختبرات تعليمية متطورة.

وثمنت معالي الدكتورة أمل القبيسي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مشددة على أنها لفتة كريمة تُجسد روح الاتحاد، وتترجم حرص سموه على توفير كافة الحوافز التي تساهم في تطوير العملية التعليمية في الدولة وتحسّن من مخرجاتها، وتعكس دعم ومتابعة سموه المستمرة لكافة المشاريع والمبادرات التي تدفع عجلة تطوير التعليم والميدان التربوي للارتقاء بالعملية التعليمية في كافة الإمارات.

وقالت معاليها: «مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد لبناء مدرسة جديدة بإمارة رأس الخيمة تجسد إيمانه بالتعليم كأساس للتنمية المستدامة وحرص واهتمام سموه بتطوير كافة قطاعات البنية التحتية والارتقاء بمستوى الخدمات بجميع إمارات الدولة، حيث لا تعد المدرسة مكانا لتلقي العلم فقط ولكنها بمثابة مركز ثقافي واجتماعي ورياضي يخدم المنطقة المحيطة بها، حيث جرى تصميمها لتحقيق أعلى مستويات الاستدامة والعمل على تقليل التأثيرات البيئية غير المرغوبة، وصون المصادر الطبيعية، بالإضافة إلى امكانية استفادة المجتمع المحلي المحيط بالمدارس الجديدة من المكتبة، وحمام السباحة، والملاعب الخارجية، وعيادة الأطفال، وبقية الخدمات المتطورة الموجودة في المدرسة، وذلك بتحويلها إلى نادٍ صيفي عقب الدوام الرسمي وفي الإجازات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض