الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أرسنال يحسم ديربي شمال لندن برباعية في توتنهام

أرسنال يحسم ديربي شمال لندن برباعية في توتنهام
3 ديسمبر 2018 00:04

لندن (د ب أ)، (رويترز)

حسم فريق أرسنال موقعة ديربي شمال لندن، بفوزه الصعب على ضيفه توتنهام 4/‏2 خلال المباراة المثيرة التي جمعتهما، في الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والتي شهدت أيضاً فوز تشيلسي على فولهام 2/‏صفر.
وتقدم أرسنال بهدف سجله بيير إيمريك أوباميانج في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء، وتعادل إيريك داير لتوتنهام في الدقيقة 30، ثم أضاف هاري كين الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 34، ثم سجل أوباميانج الهدف الثاني له ولأرسنال في الدقيقة 85، وأضاف ألكسندر لاكازيتي الهدف الثالث لأرسنال في الدقيقة 76، قبل أن يسجل لوكاس توريرا الهدف الرابع في الدقيقة 77.
ورفع أوباميانج رصيده إلى عشرة أهداف في صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن هاري كين، الذي رفع رصيده إلى ثمانية أهداف، محتلاً المركز الثاني مشاركة مع سيرخيو أجويرو ورحيم ستيرلينج، ثنائي مانشستر سيتي.
وبات هاري كين الهداف التاريخي لديربي شمال لندن برصيد ثمانية أهداف، متساوياً مع التوجولي إيمانويل أديبايور الذي لعب من قبل للفريقين.
وأنهى توتنهام المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد يان فيرتونخين في الدقيقة 85 لحصوله على الإنذار الثاني.
ورفع أرسنال رصيده إلى 30 نقطة في المركز الرابع، بفارق الأهداف أمام توتنهام الذي توقف رصيده عند 30 نقطة في المركز الخامس.
يذكر أن هذا الفوز هو التاسع لأرسنال في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في ثلاث، فيما تعد هذه الخسارة هي الرابعة لتوتنهام مقابل الفوز في عشر مباريات.
وأحرز تشيلسي هدفين بواقع هدف في كل شوط، عبر الإسباني بيدرو، ولاعب وسط إنجلترا روبن لوفتوس- تشيك لينتصر 2-صفر على منافسه اللندني فولهام.
واستخلص نجولو كانتي الكرة من جان ميشيل سيري في وسط الملعب في الدقيقة الرابعة، وأرسل تمريرة رائعة إلى بيدرو الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة منخفضة بقدمه اليسرى في المرمى.
وضغط تشيلسي على مرمى جاره بقية الشوط الأول، لكنه لم يستطع تعزيز تقدمه، واكتسب فولهام متذيل الترتيب، الذي حقق انتصاره الأول تحت قيادة كلاوديو رانييري مدرب تشيلسي السابق في الجولة الماضية، الثقة في الشوط الثاني.
وسنحت فرص خطيرة عدة لفولهام عبر كالوم تشامبرز الذي أجبر كيبا أريزابالاجا حارس تشيلسي على التصدي لمحاولتين.
ورغم محاولات فولهام لإدراك التعادل صنع إيدن هازارد الهدف الثاني بتمريرة إلى البديل لوفتوس- تشيك في الدقيقة 82 ليضع الدولي الإنجليزي الكرة في المرمى.
وقال ماوريتسيو ساري مدرب تشيلسي «كنا قلقين قليلاً. لم تكن فترة سهلة بعد مباراة توتنهام بالنسبة لي وللاعبين. كان من المهم أن نظهر رد الفعل. اللاعبون فكروا في النتيجة فقط». وترك ساري المهاجم ألفارو موراتا على مقاعد البدلاء وبدا أن تسجيل الأهداف لن يكون مشكلة بعدما هز بيدرو الشباك مبكراً، وكان الهدف رقم 1000 لتشيلسي على أرضه في الدوري الممتاز.
لكن أمام أضعف خط دفاع عانى تشيلسي لصنع الفرصة الحاسمة والتقدم 2-صفر.
وانتهت مقاومة فولهام قرب النهاية عندما أحرز لوفتوس- تشيك هدفاً في مباراته رقم 50 في الدوري الممتاز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©