الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سالم يفقد الصدارة بـ «نصف نقطة»

سالم يفقد الصدارة بـ «نصف نقطة»
3 ديسمبر 2018 00:03

رضا سليم (دبي)

خسر لاعبنا سالم عبدالرحمن أمام الجزائري بلال بالحسيني بالجولة الخامسة في واحدة من مفاجآت البطولة العربية الفردية للرجال والسيدات للشطرنج على كأس زايد والتي تقام حاليا بنادي دبي للشطرنج والثقافة، وخطف بلال الصدارة بـ 4.5 نقطة وبفارق نصف نقطة عن سالم الذي تراجع للوصافة للمرة الأولى من بداية الجولات، إلا أن هناك 4 جولات، لتكشف عن البطل، ويلتقي سالم في الجولة السادسة مع التونسي أمير زعبي، في حين يلتقي بلال مع المغربي هشام حمدوش، في موقعة قوية بالبطولة، وجاء في المركز الثالث المصري أحمد عدلي برصيد 3.5 نقطة، متساويا مع محمد تيسير وبشير القديمي وهشام حمدوش وسعيد إسحاق وأمير زعبي ورأفت عيسى.
كان سعيد إسحاق قد تعادل مع بشير القديمي وفاز إبراهيم سلطان على زميله علي عبدالعزيز، وتعادل عمران الحوسني مع عبدالقادر ريس.
وعلى مستوى نتائج السيدات، تصدرت المصرية شاهندة وفا قمة البطولة، برصيد 4.5 نقطة، وجاءت في المركز الثاني 3 لاعبات، هي الجزائرية أمينة مزيود والمصرية شروق وفا والجزائرية صابرينا الأطرش وتحسنت نتائج روضة السركال وتقدمت إلى المركز السادس، بعدما سجلت 3 في 5 جولات، ومريم عيسى 3 نقاط وياسمين علي 2.5 وعائشة سرحان المعيني نقطتين وهو نفس رصيد عوشة الشامسي.
ويصل إلى البلاد بعد غد، الروسي أركادي دفوركوفيش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، لحضور حفل ختام البطولة وهي أول زيارة للرئيس الجديد بعد الانتخابات التي أجريت أكتوبر الماضي بمدينة باتومي الجورجية على هامش الأولمبياد.
ويحضر اركادي حفل الختام وتوزيع الجوائز حيث سيتوج أبطال المسابقات وهي كأس زايد للبطل والبطلة في الرجال والسيدات وكأس طيران الإمارات للشطرنج الخاطف وكأس الشطرنج السريع الذي يحمل اسمه.
في الوقت نفسه، وصل وفد من الاتحاد الدولي وزار البطولة، وضم الوفد بيرك بيجابالييف مستشار رئيس الاتحاد الدولي وفيكتور بوليجان المدير التنفيذي للاتحاد الدولي، وكان في استقبالهما الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس الاتحاد العربي للشطرنج والمستشار الدكتور سرحان المعيني رئيس اتحاد الشطرنج وسامي سفاريني نائب رئيس الاتحاد العربي وحسين الشامسي الأمين العام للاتحادين العربي والإماراتي ورجائي السوسي الأمين العام المساعد ومحمد الحسيني مستشار الاتحاد العربي.
وتأتي الزيارة من أجل تدعيم العلاقة بين الاتحادين، العربي والدولي، وتجول الضيوف في قاعة نادي دبي للشطرنج ومتابعة الجولة الخامسة للبطولة، وبعدها تم الاجتماع معهما بمقر النادي، ودار النقاش حول المرحلة المقبلة. وانطلقت أمس الأول دورة الحكام العرب، بقاعة فندق دبليو ماريوت، بمشاركة 20 دارسا من مختلف الدول العربية، وتستمر حتى بعد غد، وسيتم توزيع الشهادات على المشاركين في نهاية الدورة، ويحاضر في الدورة المحاضر الدولي مهدي عبدالرحيم رئيس لجنة القوانين بالاتحاد الدولي للشطرنج ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©