• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

محرز.. «الثعلب المنحوس»

الميركاتو الشتوي.. نشاط إنجليزي وخمول إسباني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 فبراير 2018

باريس(أ ف ب)

كعادة الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية المنتهية مع منتصف ليل أمس الأول، جاءت ساخنة، إذ شهدت حراكاً كبيراً أسفر عن عدد من الصفقات كان أبرزها رحيل الفرنسي إيمريك لابورت من أتلتيك بلباو الإسباني إلى مانشستر سيتي، مقابل 57 مليون جنيه استرليني، والجابوني بيار إيمريك أوباميانج من بروسيا دورتموند الألماني إلى أرسنال نظير 56 مليون استرليني، والفرنسي أوليفييه جيرو من أرسنال إلى تشيلسي، والبلجيكي ميتشي باتشواي من تشيلسي إلى دورتموند «إعارة».

واستمراراً لنشاط الأندية الإنجليزية، انتقل البرازيلي لوكاس مورا من باريس سان جيرمان الفرنسي إلى توتنهام هوتسبر «25 مليون استرليني»، كما تبادل أرسنال ومانشستر يونايتد صفقتي التشيلي أليكسيس سانشيز من أرسنال إلى مانشستر يونايتد الانجليزي، والأرميني هنريك مخيتاريان في الاتجاه المعاكس.

وكان سوق الانتقالات قد شهد تغييراً كبيراً في معاييره، بعدما رفعت صفقة انتقال نيمار الجنونية إلى باريس سان جيرمان في الصيف، مقابل 222 مليون يورو الأسعار، لذا جاء انتقال كوتينيو من ليفربول إلى البارسا نظير 160 مليوناً، والمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك من ساوثمبتون إلى ليفربول مقابل 84 مليون استرليني.

وعلى عكس النشاط الإنجليزي خصوصاً على مستوى الأندية الكبرى، جاء الوضع مغايراً في الدوري الإسباني، حيث اكتفى برشلونة بضم البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول «160 مليون يورو»، وياري مينا لاعب بالميراس البرازيلي.

وتحرك أتلتيكو مدريد بضم الإسباني دييجو كوستا من تشيلسي إلى أتلتيكو مدريد «60 مليون يورو» ومواطنه الإسباني فيتولو من إشبيلية «37,5 مليون يورو»، فيما غاب ريال مدريد عن المشهد رغم تعثره، كاسراً التوقعات التي رشحت عدة لاعبين لارتداء قميص الملكي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا