• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«روشتة آسيوية» من خبراء «الشرق» لتحسين الصورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

سيدني (الاتحاد)

اتفق عدد من خبراء الاتحاد الآسيوي على خلطة التفوق بالنسبة لمنتخبات الشرق وفرقها، وقدموها في «روشتة آسيوية» لكيفية نجاح مشروع الاحتراف في دول الشرق، خصوصاً وأن كرة القدم بدأت ضعيفة، وبلا سند جماهيري في اليابان وكوريا.

وتلخص تلك الوصفة في 3 محاور تم العمل عليها منذ بداية إطلاق مشروع الاحتراف في تلك الدول، الأول في وضع الخطة الاستراتيجية التي تتعلق بمشروع الاحتراف وتطوير اللعبة عبر عدة محاور متوازية، ويتم الالتزام بها مهما تغيرت الإدارات في الأندية والاتحادات.

وعن هذا المحور يقول الياباني كوزو تاشيما نائب رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم: «نضع الخطط للمستقبل بما يضمن لنا تحقيق الأهداف التي تساعد على تطوير اللعبة في كل المراحل السنية، ومؤخراً وضعنا خطة 100 عام، والتي تهدف إلى تطوير الكرة اليابانية ونشرها في المجتمع كله بشكل أكبر».

وثاني تلك المحاور يكون في التخطيط للمستقبل عبر الاهتمام بالأكاديميات والناشئين، وجدولة مسابقات المراحل السنية للأندية والمنتخبات بما يخدم المنتخب الأول وتوظيف المسابقات كلها لهذا الغرض.

ويقول الكوري تشون هانجين عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي، وعضو الاتحاد الكوري لكرة القدم: «في كوريا وضعنا خطة تطوير تخدم المنتخبات الوطنية عبر تطوير جميع المسابقات بالمراحل السنية وانتهاء بالفرق الأولى، فضلاً على ضرورة مراجعة الخطط كل 4 إلى 6 سنوات للتأكد من تحقيق الفوائد والإيجابيات المطلوبة وذلك في كل مرحلة سنية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا