• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بلدية أبوظبي:

افتتاح مكتبتي «الوثبة» و«الكورنيش» العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

هالة الخياط

أبوظبي (الاتحاد)

تعتزم بلدية مدينة أبوظبي افتتاح مكتبة جديدة في حديقة الوثبة العام المقبل، إضافة إلى افتتاح مكتبة ثانية على شاطئ الكورنيش بأبوظبي.

وأكدت البلدية أمس أنها حققت نجاحا ملحوظا على صعيد نشر منظومة من المكتبات العامة في حدائقها وذلك ضمن إطار رؤية النظام البلدي الهادفة إلى استثمار الحدائق كبيئة مثالية لغرس ثقافة المطالعة والقراءة وتوظيف هذه المرافق الحيوية للمشاركة في دعم التنمية الاجتماعية والثقافية المستدامة لدى المجتمع.

وأشادت البلدية بالشريكين الاستراتيجيين هيئة السياحة والثقافة ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وبالدور الفعال والمحوري الذي تقومان به في تنفيذ مشروع المكتبات العامة، سواء كانت في الحدائق العامة أو الشواطئ بهدف توفير بيئة مثالية لاكتساب العلم والمعرفة وتطوير الذات والتفاعل مع الآخرين وقضاء أوقات الفراغ بصورة نافعة فهي تخدم المجتمع المحلي في كافة فئاته العمرية والتعليمية والاجتماعية والثقافية.

وأفادت البلدية أنها أنشأت حتى الآن ثلاث مكتبات موزعة في كل من متنزه خليفة، وشاطىء العائلات على كورنيش أبوظبي، وفي حديقة الباهية.

ومن خلال مكتباتها العامة الثلاث نظمت البلدية منذ بداية السنة وحتى الآن أكثر من 70 فعالية واستقبلت المكتبات العامة الثلاث أكثر من 8 آلاف زائر.

وتقدم البلدية عدة خدمات في المكتبات العامة ومنها خدمات استعارة المواد المكتبية، وتوفير مواد مكتبية للقراءة والمطالعة والدراسة والبحث، والفهرس الآلي للبحث في مقتنيات المكتبة، وخدمة الإنترنت وشبكة لاسلكية Wi-Fi، بالإضافة إلى أنشطة وبرامج تثقيفية وتربوية واجتماعية، وتحتوي كل مكتبة على مجموعات متنوعة من المواد المكتبية في مختلف المجالات والمواضيع ولجميع الفئات سواء الطلاب أو العاملين في مجال عملهم وغيرهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض