• الجمعة 11 شعبان 1439هـ - 27 أبريل 2018م

شهيد وعشرات الجرحى برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

أ ف ب

استشهد شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، فيما أصيب عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات عمت الأراضي الفلسطينية اليوم الجمعة استمرارا للتنديد بقرار واشنطن اعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وقال أشرف القدرة، في بيان "استشهد الشاب زكريا الكفارنة (24 عاما) إثر طلق ناري أصابه مباشرة في الصدر شرق جباليا" في شمال القطاع حيث تدور مواجهات بين مئات المتظاهرين الفلسطينيين الرافضين لقرار الرئيس الأميركي دونالد بشأن اعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

من جهته، ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تعامل مع عشرات الإصابات خلال مواجهات بين شبان والجيش الإسرائيلي في مواقع مختلفة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، اندلعت بعد صلاة الجمعة.

وقال الهلال الأحمر إن من بين الإصابات إصابتان بالذخيرة الحية، إحداهما في قطاع غزة وأخرى في بلدة "سعير" القريبة من الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

ومن بين الإصابات أيضا، حسب الهلال الأحمر إصابتان بالرصاص الحي من عيار صغير يُعرف باسم رصاص "التوتو" في بلدة "سكاكا" القريبة من نابلس، واثنتان بالرصاص المطاطي في بيت لحم.

ودعت منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية لحقوق الإنسان جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى الامتناع عن استخدام الرصاص الحي ورصاص "التوتو" ضد المتظاهرين السلميين العزل. ... المزيد