• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأرقام تكشف حقيقة المنتخبات العربية فــي الدور الأول

الإمارات والعراق الأفضـل في النتائج ودقة التمريرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

تيسير محمود (عمان)

يسعى منتخبا الإمارات والعراق إلى إنقاذ سمعة الكرة العربية في آسيا، بعد أن بلغا دور الثمانية من كأس أمم آسيا المقامة حالياً في أستراليا، بينما خرجت سبعة منتخبات عربية، هي: عمان والكويت «ثالث ورابع المجموعة الأولى»، والسعودية «ثالث المجموعة الثانية»، والبحرين وقطر «ثالث ورابع المجموعة الثالثة»، والأردن وفلسطين «ثالث ورابع المجموعة الرابعة». ولعل الكثيرين كانوا يتوقعون هذا السقوط الكروي العربي أمام المنافسين في شرق آسيا، لكن كانوا يمنون النفس ولو بمقعد ثالث في الدور الثاني، بعد أن كان منتخباً واحداً «كوريا الشمالية» من شرق القارة ودع مبكراً.

وحققت المنتخبات العربية 8 انتصارات بالدور الأول، وكان منتخبا الإمارات والعراق الأكثر فوزاً «فوزان» لكل منهما، ثم السعودية والأردن والبحرين وعمان «فوز واحد»، بينما لم تحقق منتخبات قطر وفلسطين والكويت أي فوز في دور المجموعات. ومن الغريب أن سبعة انتصارات عربية تحققت في مواجهات عربية – عربية، بينما سجل المنتخب السعودي الفوز العربي الوحيد على منتخب من شرق آسيا على حساب كوريا الشمالية بنتيجة 4-1. وعلى الصعيد التهديفي سجلت المنتخبات العربية 27 هدفاً كان أكثرها للمنتخب الإماراتي «6 أهداف»، يليه منتخبا الأردن والسعودية «5 أهداف»، بينما كانت منتخبات فلسطين وعمان والكويت الأضعف هجوما وسجل كل منها هدفاً واحداً. ودخل مرمى المنتخبات العربية 47 هدفاً، كان أكثرها في مرمى المنتخب الفلسطيني «11 هدفاً»، بينما كان المنتخب العراقي الأقوى دفاعاً، إذ لم يدخل مرماه سوى هدف وحيد أمام اليابان من ركلة جزاء.

الأفضل والأسوأ

وفي سجل الأفضل والأسوأ خلال الدور الأول، فيما يخص التسديدات على المرمى، كانت البحرين الأفضل «15 تسديدة»، وفلسطين وعمان الأقل «6 تسديدات»، وتسديدات خارج المرمى: الكويت «23 محاولة» مقابل 8 محاولات لفلسطين. ودقة التسديد: البحرين بنسبة 51.7% مقابل 23.3% للكويت. ومعدل تحويل الفرص إلى أهداف: الأردن والسعودية 21.7% مقابل 3.3% للكويت.

وكانت التمريرات الحاسمة لصالح الأردن 5 مقابل صفر لكل من فلسطين وقطر، والتسديدات ضد: العراق 9 مقابل 22 على مرمى فلسطين. وحافظ المنتخب العراقي على نظافة شباكه، وخلت من الأهداف في مباراتين وعمان مرة، فيما دخل مرمى بقية المنتخبات العربية أهدافا في جميع مبارياتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا