• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مجلة «الإبل» في عدد جديد:التوغل في عالم التراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام عدداً جديداً من مجلة الإبل التي تعنى بعالم الإبل بكافة تفاصيله، وتبرز أهميته التراثية والاقتصادية والغذائية والجمالية على المستويات المحلية والعربية والعالمية.

وفي تقديمه العدد قال أحمد سعيد الرميثي مدير عام مركز سلطان بن زايد للثقافة والتراث، رئيس تحرير المجلة: إننا ومن خلال مجلة الإبل نسعى دائما ووفق النهج الذي أسسه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتنفيذاً لتوجيهات ورؤية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله.. للارتقاء نحو الأفضل وتقديم كل ما هو جديد ومفيد في عالم الإبل والتراث.

وأكد أن عالم الإبل واسع ورحب، ولا يقتصر على المزاينة والمركاض فحسب، بل فيه من الجماليات والثراء ما يؤكد دائما على أهمية ومكانة الإبل في مجتمعاتنا ودورها في حياتنا.

وأوضح أنه وبالتزامن مع استعدادات الملاك وانشغالهم في تجهيز مطاياهم للمشاركة في موسم المزاينات القادم، فإن مجلة الإبل بدأت الاستعداد لمواكبة هذه الفعاليات، ونقل الصورة لتراثنا العريق وتقاليدنا الإماراتية الأصيلة. واحتوى العدد على تغطيات حصرية وأخبار وتقارير وتحقيقات وحوارات ومواد علمية، منها حوار مع الشيخ محمد بن حم العامري تحدث خلاله عن تجربته مع تربية الإبل وأهميتها التراثية بالنسبة لأبناء الإمارات، كما نشرت تحقيقاً بعنوان الجمل في الفن التشكيلي، سلط الضوء على اهتمام الفنانين برسم أجمل اللوحات الخاصة بالإبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا