• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نيابة عن الشيخة فاطمة بنت مبارك

ميثاء الشامسي تفتتح فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان المرح للصحة واللياقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 فبراير 2016

منى الحمودي (أبوظبي)

نيابة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، افتتحت الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة الدولة، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان المرح للصحة واللياقة 2016، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بتنظيم من مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وبمشاركة أكثر من من 60 مؤسسة محلية وإقليمية ودولية متخصصة في مجالات الصحة واللياقة، لتوعية الطلبة والفئات العمرية كافة في المجتمع بالأنماط الصحية من خلال أنشطة متنوعة تُقدم بشكل مبتكر، وفي إطار من التسلية والمرح، حيث شملت الأنشطة فعاليات ركوب الخيل، والتسلق، ورياضات الدفاع عن النفس، وكرة القدم والسلة وعروضاً للطبخ.

كما قدم نخبة من المواهب الوطنية من طلبة المدارس في الدولة أوبريتاً غنائياً تمثيلياً حول الغذاء الصحي ومخاطر الوجبات السريعة، ودور الأسرة في وضع أفرادها على المسارات الصحية السليمة.

ويركز المهرجان هذا العام بشكل خاص على كيفية بناء أسلوب حياة صحي، بتفادي أمراض القلب، حيث يأتي الحدث تحت شعار «اجعل قلبك ينبض بصحة»، كما يركز على تعزيز الثقافة الصحية في المجتمع، وتشجيع الشباب على اتباع نمط حياة صحي، واتباع نظام غذائي متوازن.

وقد حضر معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم الافتتاح، كما حضر الدكتور ثاني المهيري مدير عام الهيئة الوطنية للمؤهلات، ومحمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم، والدكتور أحمد العور المدير التنفيذي لمعهد التكنولوجيا التطبيقية، ومحمد جمعة الجنيبي مدير قطاع الخدمات المساندة في «أبوظبي التقني» ونخبة من كبار المسؤولين بالدولة.

وقالت الدكتورة ميثاء الشامسي وزيرة دولة، إن الشكر مقدم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، على رعايتها هذا الحدث منذ بدء المهرجان في سنوات سابقة حتى هذه السنة، حيث يعكس هذا الاهتمام حرص سموها على تنفيذ كل ما من شأنه أن يرتقي بالمستوى الصحي لأفراد المجتمع، وغرس القيم السلوكية الصحية في أبناء الوطن من أجل أن يكونوا أعضاء فاعلين في مجالات التنمية والنهضة التي تشهدها الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض