• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استقبلت الوزيرات اللاتي تم تعيينهن في التشكيل الحكومي الجديد

«أم الإمارات»: القيادة ارتقت بدور المرأة إلى فضاء أوسع من العمل الرسمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 فبراير 2016

أبوظبي (وام)

استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أم الإمارات، أمس، في قصر البحر بحضور حرم سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ، سمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان ، الوزيرات اللاتي تم تعيينهن في التشكيل الحكومي الجديد. وأكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أن القيادة الرشيدة أولت المرأة الإماراتية جل اهتمامها وارتقت بدورها لتتخطى الأدوار التقليدية إلى فضاء أوسع من العمل الرسمي. وقالت سموها إن المرأة الإماراتية كانت عند الموعد حينما تم تعيين أكثر من وزيرة في الحكومة الإماراتية الجديدة ليصل العدد إلى 8 وزيرات أصغرهن لم تتجاوز عمر الـ 23 عاماً.

كما سبق تلك الخطوة مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتعيين 8 سيدات في المجلس الوطني الاتحادي وهي المبادرة التي تعكس الدعم الكبير الذي تلقاه المرأة وتعزز مكانتها في المجتمع. وأكدت سموها أن هذه الخطوات الطموحة تجسد رغبة صادقة في الارتقاء بابنة الإمارات ودفعها للانطلاق والإبداع وإزالة أية عراقيل تعترض طريق تقدمها في مختلف المجالات.

ونوهت سموها إلى أن نهج القيادة الرشيدة في رؤيتها للمرأة مستمد من نهج القائد المؤسس نصير المرأة الأول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان وامتداد طبيعي لرؤيته الحكيمة وفلسفته في إدارة وتسيير دفة الحكم. وقالت سموها إن وجود 16 امرأة في البرلمان والحكومة مؤشر قوي على أن المرأة الإماراتية في القلب. ودعت سموها الوزيرات الجديدات إلى اغتنام الفرصة لإثبات الجدارة وتحقيق الإنجازات بعد أن أصبحت الأرض أمامهن ممهدة تماماً والظروف ملائمة وفق منهج مدروس وخطط استراتيجية طموحة.

وأضافت سموها أن وجود 8 وزيرات في الحكومة يؤكد الثقة الغالية التي توليها القيادة للمرأة، كما أنه تحد جديد لابنة الإمارات لتثبت مكانتها وأنها جديرة بثقة القيادة الرشيدة. وقالت سموها إن الإمارات بالحضور المميز للمرأة في البرلمان والسلطة التنفيذية وفي القضاء وغيرها من المجالات تعطي مثالًا فريداً في تقدير دور المرأة وحيويته في المجتمع ما يدفعنا إلى الانطلاق لمواصلة مشوار العطاء لرفع راية الإمارات خفاقة. وأكدت أن من وقع الاختيار عليهن نماذج مشرفة وننتظر منهن إثبات الوجود والجدارة وتقديم أداء رفيع يتواكب وطموح القيادة الرشيدة ورؤيتها للمستقبل بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض