• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

3 قتلى بتفجيرات واعتقال 23 مسلحاً في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 يناير 2013

بغداد (الاتحاد)- قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 13 آخرون أمس بتفجيرات في بابل وديالى وواسط، وانتحر شاب في السليمانية، فيما اعتقلت الشرطة نحو 22 مسلحا من تنظيم مرتبط بـ»القاعدة» في بابل وآخر في نينوى.

فقد أصيب 13 شخصا في حادث على الطريق الرابط بين محافظتي بابل والنجف. وفي محافظة ديالى قتل مدني وأصيب آخر بجروح بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة، كما عثرت قوة أمنية على جثة رجل قضى طعنا بآلة حادة داخل مركبته شمال بعقوبة، وقتل مدني بإطلاق نار من مصدر مجهول في شرق المدينة.

وفي محافظة واسط قتل مسلحون مدنيا وسرقوا سيارته جنوب الكوت. وفي محافظة السليمانية انتحر شاب بإطلاق نار في ثالث حالة خلال الشهر الحالي.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية العراقية اعتقال «شبكة ارهابية» لما يسمى بـ»ولاية الجنوب» لتنظيم «دولة العراق الإسلامية» المرتبط بـ»القاعدة» في بابل.

وقال المتحدث باسم الوزارة سعد معن إن «الشرطة اعتقلت أكبر شبكة إرهابية لما يسمى بولاية الجنوب، وقيادي في التنظيم و3 من مساعديه».

وأضاف «بلغ عدد المعتقلين من هذا التنظيم 22 شخصا». وقال إن «الشرطة اعتقلت أيضا أحد المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في الجانب الأيمن من مدينة الموصل».