الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شيخ الأزهر ومفتي مصر يهنئان الإمارات باليوم الوطني الـ 47

شيخ الأزهر ومفتي مصر يهنئان الإمارات باليوم الوطني الـ 47
2 ديسمبر 2018 02:05

أحمد شعبان (القاهرة)

هنَّأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، دولة الإمارات: قيادة وحكومة وشعباً، بمناسبة اليوم الوطني الـ47، الذي يُوافق الثاني من ديسمبر من كل عام، والذي يمثل أهم المحطات التاريخية في المسيرة المظفرة لمؤسس اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وباني نهضتِها الحديثة، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وتقدم الأزهر الشريف وإمامه الأكبر بالتهنئة، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والشعب الإماراتي الشقيق، متمنياً لهم المزيد من التقدم والنمو والرخاء.
وأعرب الأزهر الشريف عن تقديره لمواقف دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، في دعم مصرَ والشعوب العربية والإسلامية، مشيداً بمسيرتها ونهجها الذي أرساه مؤسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، واستكملها أبناؤه الأبرار من بعده، في ترسيخ قيم وقواعد الاعتدال والتعايش والانفتاح على العالم وثقافاته وحضاراته.
كما هنَّأ الدكتور شوقي علام، مفتي جمهورية مصر العربية، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ودولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعباً بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات.
وأشاد مفتي الجمهورية بما حققته دولة الإمارات من تقدم ملموس على كافة المستويات، مشيداً بدورها الإيجابي تجاه أشقائها في المنطقة، وما تقوم به من دور ملحوظ في القضاء على جذور الإرهاب وتقويض أركانه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©