• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

البيان المشترك في ختام زيارة رئيس وزراء الهند

الهند والإمارات ترجمتا حيويتهما إلى شراكة سريعة النمو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

و ا م

صدر اليوم في أبوظبي في ختام زيارة دولة ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يومي 16 و17 اغسطس بدعوة كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة البيان المشترك التالي:

قام دولة ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي بزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة يومي 16 و 17 أغسطس بدعوة كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وجاءت زيارة رئيس الوزراء الهندي التي تعد الاولى لرئيس وزراء هندي للدولة منذ 34 عاما لتدل على انطلاقة نحو شراكة استراتيجية جديدة وشاملة بين الهند والإمارات في عالم يشهد تحولات عديدة وفرص وتحديات متغيرة.

ضربت دولة الإمارات، خلال العقود الأخيرة، المثل من خلال تقدمها الاقتصادي على أنها قصة نجاح عالمية حيث تحولت إلى دولة إقليمية رائدة ومركزا عالميا نشطا وحيويا يستقطب البشر والأعمال من كل أنحاء العالم. وبالمقابل، برزت الهند كواحدة من الدول العظمى الكبرى في العالم التي تساهم في تعزيز السلم والاستقرار العالمي.

إلى ذلك، أصبحت الهند بفضل نموها السريع وبرامج التحديث ومواردها البشرية الموهوبة وسوقها الضخم واحدة من أعمدة الاقتصاد العالمي.

لقد استطاعت الهند والإمارات ترجمة الحيوية التي يتمتعان بها إلى شراكة اقتصادية حيوية وسريعة النمو والتوسع مما جعل الهند تصبح ثاني اكبر شريك تجاري للإمارات والتي احتلت بدورها المركز الثالث كأكبر شريك تجاري للهند وبوابتها للمنطقة وما وراءها.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا