• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

ولي العهد السعودي يؤكد الحرص على أمن واستقرار اليمن وسلامة شعبه وأمن الدول المجاورة

بوتين وماي وموغيريني يدينون استهداف الرياض بصاروخ حوثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

الرياض، بروكسل، لندن (وكالات)

أكدت رئيسة الوزراء البريطاني تيريزا ماي، خلال اتصال هاتفي مع خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الليلة قبل الماضية إدانة بريطانيا لاستهداف الرياض بصاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) الليلة قبل الماضية أن تيريزا ماي أعربت خلال الاتصال مع خادم الحرمين الشريفين عن إدانة المملكة المتحدة لمحاولة الحوثيين استهداف مدينة الرياض بصاروخ باليستي.

وشددت ماي خلال الاتصال على «حرص المملكة المتحدة على أمن السعودية والمنطقة، وضرورة تنبيه المجتمع الدولي لدور النظام الإيراني التخريبي المهدد للسلم والاستقرار في المنطقة».

وتم خلال الاتصال، «بحث الجهود المبذولة من عمليات إنسانية وإغاثية لرفع المعاناة عن الشعب اليمني». وكانت السلطات السعودية أعلنت الاثنين الماضي أنها اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون على جنوب الرياض دون وقوع أي ضرر.

إلى ذلك، تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، اتصالاً هاتفياً من رئيسة وزراء بريطانيا التي أعربت خلال الاتصال عن ترحيب المملكة المتحدة بالإجراءات التي اتخذها تحالف دعم الشرعية في اليمن بإعادة فتح الموانئ بهدف تمكين المساعدات الإنسانية من الوصول إلى الشعب اليمني. ... المزيد