• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حققت إنجازاً تاريخياً

الإسبانية كارولينا مارين تحتفظ بلقب العالم لتنس الريشة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

جاكارتا (د ب أ)

حققت الإسبانية كارولينا مارين إنجازاً تاريخياً بالفوز بلقب بطولة العالم لتنس الريشة التي أقيمت بالعاصمة الإندونيسية جاكارتا للمرة الثانية على التوالي.

وتغلبت مارين «22 عاماً»، المصنفة الأولى عالمياً، على الهندية سينا نهوال 21 - 16 و21 - 19 لتؤكد سطوتها وتربعها على عرش هذه الرياضة بعدما توجت بلقبها العالمي الأول العام الماضي خلال المونديال الذي أقيم في كوبنهاجن بالدنمارك.

وأصبحت الإسبانية مارين اللاعبة الأولى خارج الصين، التي تعد الدولة المسيطرة على هذه الرياضة في العالم، التي تدافع عن لقبها في المونديال والرابعة، على المستوى العالمي، التي تحقق الفوز به مرتين متتاليتين. ونجحت مارين، في التغلب على المصنفة الثانية عالمياً رغم مشاركتها في هذا المونديال وهي تعاني من الإرهاق وعدم الجاهزية البدنية بسبب الكسر الذي أصيبت به مؤخراً في قدمها اليمنى.

وباتت مارين، التي تعتبر مواطنها ولاعب التنس الشهير رافايل نادال مثلها الأعلى، والتي أصبحت وسائل الإعلام الإسبانية تقارنها به في الكثير من المناسبات، تضع صوب ناظريها الفوز بميدالية أولمبية بريو دي جانيرو، حيث من المتوقع أن تشكل أملاً كبيراً لبلادها لتحقيق ذلك، يذكر أن مارين خرجت من الدور التمهيدي في أولمبياد 2012 بلندن.

وفي منافسات الرجال، نجح الصيني تشين لونج أيضاً من الحفاظ على لقبه في المونديال الماضي بعد فوزه 21 - 14 و21 - 17 على الماليزي لي شونج وي، الذي خسر مباراته النهائية الرابعة على التوالي.

وفاز الثنائي الإندونيسي محمد أحسن وهيندرا سيتياوا بلقب زوجي الرجال، فيما فازت الصينيتان تيان كينج وزهاو يونلي بلقب زوجي السيدات، كما توج زهاوي ونلي وزهانج نان بلقب الزوجي المختلط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا