• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

تعرضا لعملية نصب بـ 1.3 مليون درهم

اتهام شقيقين آسيويين بقتل وسيط تجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

دبي(الاتحاد)

اتهمت النيابة العامة بدبي شقيقين آسيويين بقتل وسيط تجاري لخلافات بينهم على مبلغ 1.3 مليون درهم، وقالت النيابة العامة، إن المتهمين (19و23 عاما) قتلا المجني عليه عمداً مع سبق الإصرار، بأن بيتا النية، وعقدا العزم على قتله، وأعدا لذلك العدة، وجهزا سكيناً وغترة، واستغلا وجود المجني عليه في مركبتهما، وما أن وصلا إلى المواقف السفلية للمركز التجاري الذي يقع فيه محلهما التجاري حتى قام أحدهما بخنقه بوساطة الغترة، بيد أن المجني عليه تمكن من الإفلات منه، والهروب من المركبة حيث لاحقه المتهم بسكين، وسدد له طعنات في رأسه وصدره وظهره بقصد إزهاق روحه أودت بحياته.

وبحسب إفادة المتهمين في تحقيقات الشرطة والنيابة العامة فإنه سبق لهما الاتفاق مع أحد التجار على إقامة شراكة بينهما في مواقف للسيارات، وقدما للتاجر 1.3 مليون درهم نصيبهما في الشراكة، غير أنهما اكتشفا بعد مرور الوقت أنهما تعرضا لعملية نصب.

وبينت التحقيقات أن المتهمين تواصلا مع التاجر، وأبلغهما بأنه سيرسل من طرفه وسيطا لحل الإشكال وتواصل معهما المجني عليه لهذا الخصوص واعداً بأنه سيحل المشكلة مقابل عمولة قدرها 300 ألف درهم، فسلماه 150 ألفاً، وبقية المبلغ بعد إنهاء المشكلة برمتها.

وتابعا بأن الوسيط عرض عليهما دفع مبلغ 650 ألف درهم، وإنهاء المشكلة، لكنهما رفضا العرض، فطلب منهما بقية عمولته ليسلمهما كامل مبلغهما، حيث اكتشفا أنهما يتعرضان لعملية نصب أخرى، فطلبا من الوسيط مرافقتهما إلى محلهما لتسليمه بقية مبلغ عمولته فاحتدم النقاش بينهما وبين الوسيط عند وصولها إلى مواقف المركز التجاري، فأقدم الأخ الأصغر على خنق الوسيط بالغترة، وحينما أفلت منه لحق به وسدد له بوساطة سكيناً معه عدة طعنات أجهزت عليه.

وقالت الشرطة إن الشقيقين حاولا الهروب من الدولة عن طريق مدينة العين غير أن التنسيق مع شرطة العين أفضى إلى ضبطهما، وتقديمهما للعدالة الجنائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا