• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

طالبت بعدم تصفح المواقع المشبوهة أو غير المرخصة

«شرطة أبوظبي» تحذر من جرائم الاحتيال الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

جمعة النعيمي (أبوظبي)

حذرت شرطة أبوظبي من جرائم الاحتيال الإلكتروني عبر حسابها في «مواقع التواصل الاجتماعي»، داعية إلى الحذر من الذين يتصلون لطلب معلومات شخصية دون سابق معرفة، موضحة أنه توجد شركات تستخدم مواقع إلكترونية للتحايل على الأشخاص، من خلال فتح حسابات لديها، وإيداع مبالغ لغايات التداول، مقابل عروض لأرباح مالية، تتضح للضحايا عند مطالبتهم بالحصول عليها بأنها وهمية وغير حقيقية.

ونصحت بضرورة التأكد من أمان المواقع المستخدمة في تنظيم أسواق المال، لتجنب السقوط ضحايا في عمليات الاحتيال المالي عبر الإنترنت، وحثهم على رفع درجة الحماية في أجهزة الكمبيوتر باستخدام برامج معتمدة لمكافحة الفيروسات، وعدم تصفح المواقع المشبوهة أو غير المرخصة.

ودعت إلى التصدي لتلك الممارسات الخاطئة عن طريق التوعية، والتعامل بحذر مع المواقع الإلكترونية التي تطلب منهم تحويل مبالغ مالية إلى جهات غير معروفة، وتفعيل برامج الحماية لضمان كفاءة التخلّص من المواقع الضارة التي تحتوي على شيفرات إلكترونية تستهدف استنزاف مدّخرات الضحايا.

وأكدت «شرطة أبوظبي» ضرورة عدم الانسياق وراء الأرباح والعوائد والمكافآت الوهمية، والاستفادة من الفرص المتاحة عبر تداول الأموال في المواقع الإلكترونية المعتمدة، واستشارة الشركات المرخصة، ذات السمعة الجيدة، الخاضعة للرقابة من قبل الجهات الرسمية، داخل الدولة وخارجها.

يشار إلى أن إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة أبوظبي حذرت في وقت سابق، أفراد المجتمع من مصائد الاحتيال الإلكتروني الذي يشكل تهديداً للحسابات المصرفية بسحب الأموال دون وجه حق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا