• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

«باركليز» يوصي بالتركيز على أسهم الأسواق المتقدمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

‬أوصى تقرير ل‬بنك «‬باركليز» صادر أمس أصحاب الاستثمارات ذات الدرجة المعتدلة من المخاطر بإجراء تخصيص كبير للسيولة النقديّة والأوراق المالية قصيرة الآجل، كما حافظ التقرير على رؤيته بتخصيص «حصة قوية» لأسهم الأسواق المتقدمة مع تخفيض كبير للملاءة النقديّة في السندات ذات العوائد المرتفعة وسندات الأسواق الناشئة. وبشكل عام، يواصل «باركليز» التأكيد على أهمية تنويع المحافظ بالنسبة للمستثمرين سواءً على المستوى الجغرافي أو من حيث فئات الأصول.

ويسلط التقرير، ‬الذي ‬يحمل ‬عنوان «‬كومباس» ‬للربع ‬الثالث ‬من ‬عام ‬2015، ‬الضوء ‬على ‬أحدث ‬استراتيجيات «‬باركليز» ‬حول ‬التوزيع ‬التكتيكي ‬للأصول ‬في ‬المحافظ ‬الاستثمارية ‬ذات ‬المخاطر ‬المعتدلة.

وقال فيك مالك، رئيس الحلول المالية والاستثمارات العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في قسم إدارة الثروات والاستثمار لدى «باركليز»: «تتمحور أهم مبادئ فلسفتنا الاستثمارية حول توصية العملاء بالاستثمار في مختلف فئات الأصول ضمن مزيج استثماري مخصص يتناسب مع مستوى تعرضهم للمخاطر ومتطلباتهم الشخصيّة».

ويسلط تقرير «كومباس» الضوء على 9 فئات للأصول، ويشير مالك أدناه إلى أهم توصيات التقرير بخصوصها قائلاً : «ستلعب السندات دوراً مهماً باستمرار ضمن محفظة استثمارية متنوعة حتى لو كانت مكلفة أو بدت متراخية إزاء احتمال عودة مخاطر التضخم. وبشكل تقليدي، يعد التضخم غير المتوقع الخطر الأكبر لأي مستثمر يختار إقراض الحكومات أو الشركات على مدىً زمني طويل بدلاً من التركيز على سلسلة من الأوراق المالية قصيرة الأجل. ومن هنا ينبع التركيز على خفض التخصيص النقدي في السندات كفئة للأصول، وذلك بما يتماشى مع توصياتنا التكتيكية لتوزيع الأصول».

وأضاف مالك: «في أسهم الأسواق المتقدمة، نواصل حصر معظم استراتيجيتنا التكتيكية وثقتنا بالأسهم الأوروبية والأميركية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا