الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أنشطة تراثية وترفيهية وخصومات وعروض فنية في أبوظبي

أنشطة تراثية وترفيهية وخصومات وعروض فنية في أبوظبي
2 ديسمبر 2018 00:38

أحمد عبد العزيز (أبوظبي)

بدأت المراكز التجارية في أبوظبي، أمس، إطلاق الفعاليات الخاصة بالاحتفال باليوم الوطني السابع والأربعين، حيث شملت العديد من الأنشطة الثقافية والتراثية المرتبطة بتاريخ دولة الإمارات على مدار العقود الماضية، والتي تنوعت بين الحناء والعروض الفنية التراثية «العيالة»، والرسم على وجوه الأطفال.
كما شهدت أبوظبي فعاليات عدة، بدءاً من المسرح الوطني الذي قدم مسرحية للأطفال بعنوان «زايد المقدام» نظمتها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة. فيما قدم متحف اللوفر - أبوظبي في منطقة السعديات عروضاً تراثية متنوعة، كما استمتع مرتادو منطقة كورنيش أبوظبي بسباق اليوم الوطني لقوارب التجديف والذي يقام على يومين من الساعة الثالثة وحتى الساعة الخامسة عصراً، علاوة على الألعاب النارية من التاسعة مساءً.

جزيرة المارية
وفي جزيرة المارية، بدأت أمس احتفالات اليوم الوطني وعام زايد من الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً بتقديم العديد من العروض التراثية والترفيهية التي جذبت الأسر والأطفال.
وفي مول المركز التجاري العالمي، انطلقت الفعاليات صباح أمس، وتحديداً في الساعة العاشرة، حيث شملت رقصة العيالة وورشاً ترفيهية للأطفال، والرسم على الوجوه والرسم بالحناء، حيث استمتع بها الزوار من جميع الأعمار من المواطنين والمقيمين والسائحين من مختلف الجنسيات.
واستضاف المركز التجاري معرضاً خاصاً لصور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تقديراً وتخليداً لذكرى الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بالتعاون مع الأرشيف الوطني لعرض «قصة اتحاد الإمارات»، بحيث يستمر المعرض حتى الثالث من ديسمبر، ويقدم المعرض للزوار مجموعة فريدة من الصور الفوتوغرافية النادرة حول قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى صور الأب المؤسس، طيب الله ثراه، عندما اجتمع مع قادة الإمارات الأخرى للتوقيع على الدستور التأسيسي.
كما قدم المركز التجاري أطيب التمور والقهوة العربية التقليدية وفقرات عديدة استمتع بها الأطفال، ومنها الرسم على الوجوه وفن الحرف اليدوية، وسيستمتع الجميع بعروض رقص العيالة.

عروض تراثية
إلى ذلك، احتفل «ياس مول» باليوم الوطني الـ 47 من خلال تقديم مجموعة من الفعاليات، أبرزها عزف فرقة الشرطة الموسيقية للنشيد الوطني، والعديد من القطع الموسيقية المميزة، علاوة على ذلك قدمت فرق إماراتية العروض التراثية مثل «رقص العيالة»، إضافة إلى الرسم بالحناء.
وقدم «ياس مول» العديد من الخصومات على مختلف المعروضات والتي تصل إلى 90% حتى يوم 2 ديسمبر، إضافة إلى تمديد ساعات العمل من 10 صباحاً إلى 12 منتصف الليل والتي بدأت من يوم الخميس الماضي الموافق 29 نوفمبر وحتى اليوم 2 ديسمبر.
وتم تزيين «ياس مول» بزخارف وألوان وطنية، لنشر روح اليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة في جميع أنحاء المول، وتم تركيب عدد من النماذج المستوحاة من ألوان العلم ليتمكن زوار المول من التقاط الصور المميزة ومشاركتها مع عائلاتهم وأصدقائهم، كما سيقوم «ياس مول» بتوزيع الأعلام والوشاحات الإماراتية، بحيث يمكن للزوار من جميع الأعمار والجنسيات المشاركة في هذه الاحتفالات.

إقبال كبير
وشهدت المحال التجارية بمركز «أبوظبي مول» إقبالاً كبيراً بفضل العروض التسويقية والترويجية المميزة والخصومات الكبيرة التي تتراوح بين 30% إلى 50% على مختلف المعروضات من العطور والبخور والملابس الرجالية والأطفال والأزياء النسائية، وذلك بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني السابع والأربعين والذي يشهد عروضاً هي الأضخم في المراكز التجارية على مستوى إمارة أبوظبي، كما تم توزيع أعلام الدولة على الأطفال والأسر في إطار الاحتفال باليوم الوطني.

قطع ذهبية
وقدمت المحال والمطاعم في مركز «الوحدة مول» العديد من العروض احتفالاً باليوم الوطني، وتخفيضات وقسائم شراء مجانية على منتجات التجميل والعناية بالبشرة والعطور، وبلغت قيمة القسيمة المجانية 100 درهم عن المشتريات التي تصل إلى 1000 درهم.
وقدمت محال مجوهرات في مركز «الوحدة مول» قطعاً ذهبية مرصعة بالألماس، تحمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار الاحتفالات، وكذلك منتجات الحلويات الغربية، حيث حرصت المحال الشهيرة على تقديم تورتة بعلم الدولة، الأبيض والأخضر والأحمر والأسود، علاوة على محال الملابس الرياضية التي قدمت تخفيضات وصلت إلى 40% حتى يوم 17 ديسمبر الجاري.

جهود بلدية أبوظبي
وكانت الجهود التي بذلتها بلدية مدينة أبوظبي وشركاؤها الاستراتيجيون أكثر تميزاً، حيث أنجزت مشروع إعادة تأهيل وتجميل المنطقة المحيطة بمدينة زايد الرياضية والطرق المؤدية إليها، وقامت بأعمال صيانة أشجار النخيل والأشجار المحلية على جانبي الطرق الرئيسة والفرعية، واستبدال الحصى التجميلي، وصيانة المسطحات الخضراء، واستكمال زراعة الزهور الموسمية، وتنظيف الأماكن الرملية قبل بدء الفعاليات.

«غرفة رأس الخيمة» تستعرض «حلم زايد»
نظمت «غرفة رأس الخيمة» احتفالية بمناسبة اليوم الوطني السابع والأربعين للدولة بحضور سالم النار الشحي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، ووليد عبد الكريم النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة، ويوسف إسماعيل، وعارفة الفلاحي، ود. عائشة القطامي، أعضاء مجلس إدارة الغرفة ومحمد حسن السبب، مدير عام غرفة رأس الخيمة بالوكالة، وعدد من مديري وموظفي الدوائر المحلية.
وقال عبد الكريم، إن ذكرى اليوم الوطني تعد فخراً وعزاً لكل مواطن، حيث يجسد مسيرة طويلة رسم مسارها وبدأها المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وخاضتها القيادة الرشيدة إلى أن تكللت بالنجاح والنمو والتطور الذي نشهده الآن.
وتضمنت احتفالات غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة عدداً الفعاليات، بالإضافة إلى فقرات ترفيهية للحضور، حيث لاقت الفعاليات التي تنوعت لتشمل فئات المجتمع كافة إقبالاً كبيراً من الحضور الذي جاء لمشاركة الغرفة فرحة اليوم الوطني الـ47.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©