• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

ترأس اجتماع اللجنة المشتركة.. وشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «أبوظبي للتنمية» وتركمانستان

عبدالله بن زايد يشيد بالشراكات الاستراتيجية بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

عشق آباد (وام)

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي - أمس الأول في عشق آباد - اجتماع الدورة الثانية للجنة المشتركة بين دولة الإمارات وتركمانستان، مشيداً بالشراكات الاستراتيجية القائمة بين البلدين.

وثمن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان استضافة تركمانستان لأعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة بين البلدين، متمنياً أن تكلل أعمال هذه اللجنة بالنجاح في الوصول إلى الأهداف المنشودة التي تخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وقال سموه في كلمته خلال الاجتماع: «إن هذا الاجتماع فرصة ثمينة لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية التي تعتبر منصة فعالة لبحث الاقتراحات والحلول العملية للارتقاء بمستوى العلاقة بين البلدين».

وأضاف سموه: «نواصل اليوم مسيرتنا الثنائية، آملين أن تحقق هذه المباحثات نتائج ملموسة تتيح للجانبين فرصاً واعدة وإمكانيات وحوافز استثمارية تسهم في تعزيز دور كل من القطاع الخاص والقطاع الحكومي لخدمة الأهداف والمصالح المشتركة».

وأكد سموه أهمية الاستفادة من الإمكانيات والمقومات التي يتمتع بها كلا البلدين، حيث تتطلع دولة الإمارات إلى تعزيز التعاون مع تركمانستان في مجالات وقطاعات متعددة منها الطاقة والطاقة المتجددة والنقل والاتصالات والخدمات اللوجستية والقطاع البنكي والأرصاد الجوية والسياحة والثقافة والبيئة والقطاع الخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا