• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

شهد تخريج طلبة «أميركية الشارقة» لفصل الخريف 2017

سلطان القاسمي: البحث العلمي يقدم حلولاً مبتكرة لخدمة المجتمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

الشارقة (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، بأن الجامعة بدأت في التحول إلى جامعة بحثية شاملة، لتسهم في وضع حلول مبتكرة لخدمة المجتمع، مع المحافظة على المستوى الأكاديمي العالي لبرامجها الدراسية.

جاء ذلك في كلمة سموه التي ألقاها في حفل تخريج دفعة فصل الخريف لعام 2017 من الجامعة الأميركية في الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، الذي أقيم صباح أمس بقاعة المدينة الجامعية.

وهنأ صاحب السمو حاكم الشارقة الخريجين، وأعرب سموه عن ثقته بأسرة الجامعة، وأشار سموه إلى احتفال الجامعة بعيدها العشرين، وما حققته من إنجاز متميز.

واستعرض سموه، تاريخ نشأة الجامعة وما بذله من جهد شخصي حتى تمكن من الانتهاء من بنائها في وقت قياسي، وأكد سموه بأن الجامعة وهي تحتفل بعيدها العشرين، قد بدأت أيضاً بتنفيذ مرحلة جديدة من تطورها، فقال: «ونحن نحتفل بعشرين عاماً من التقدم والتميز، ونقوم الآن في مرحلة جديدة تدفع الجامعة للتميز في مختلف مجالات البحث العلمي، مع المحافظة على المستوى الأكاديمي العالي لمختلف البرامج من بكالوريوس وماجستير ودكتوراه. ونأمل بهذا التحول أن نسهم في وضع حلول مبتكرة لخدمة المجتمع، للوصول إلى اقتصاد مبني على المعرفة».

أضاف سموه:«بدأت الجامعة في العام الدراسي الحالي، بتدريس برنامج ماجستير الهندسة الحيوية الطبية، وهو الأول من نوعه على مستوى دولة الإمارات وبقية دول الخليج العربي. وقد لقي البرنامج، ولله الحمد، إقبالاً كبيراً من قبل الطلبة من داخل الدولة وخارجها. ويهدف البرنامج إلى تنمية قدرات المهندسين للعمل في المجالات الطبية والأبحاث المتعلقة بها، وتطوير الحلول الهندسية للمساعدة في اكتشاف وعلاج الأمراض واستخدامات الذكاء الاصطناعي في هذا المجال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا