• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  04:27    ولي العهد السعودي: المرشد الإيراني هتلر جديد في الشرق الأوسط        04:28    مقتل 20 مسلحا من طالبان بضربة جوية في أفغانستان         04:28    تنصيب منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لموغابي         04:29    المعارضة السورية تتفق على إرسال وفد موحد إلى مباحثات جنيف         04:29    "الوطني للأرصاد" يتوقع أمطارا وغبارا في الأيام المقبلة         04:58    وكالة أنباء الشرق الأوسط: 85 شهيدا و80 جريحا باعتداء إرهابي على مسجد في سيناء    

أدى لهبوط مجموعة من العملات

انخفاض اليوان يضيف 14 مليار دولار لديون الشركات الآسيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

نقلاً عن: «بلومبيرج»

ترجمة: حسونة الطيب

كاد انخفاض قيمة اليوان أن يلقي بآثاره على عملات القارة الآسيوية، حيث بدأت معدلات الدين الأجنبي لشركات المنطقة في الارتفاع.

وزاد سعر ما يقارب 1,6 تريليون دولار من السندات والقروض المقومة بالدولار واليورو في مختلف الدول الآسيوية خارج اليابان والصين، بنحو 14 مليار دولار لتلك الشركات العاملة على خدمة الدين بعملاتها المحلية.

وفي الوقت الذي عمل فيه العديد من المقترضين على حماية تعرضهم، أخذت تكلفة ذلك وتسديد الفوائد وأصل الدين، في الارتفاع التدريجي.

وخفض بنك الصين الشعبي، السعر المرجعي اليومي لليوان بنسبة قياسية في يوم الثلاثاء الماضي، ما أدى لأكبر خسارة في غضون يومين منذ أن وحدت الصين السعر الرسمي مع سعر صرف السوق في 1994.

ونجم عن هذه الخطوة، عمليات بيع كبيرة في أجزاء أخرى من القارة وانخفاض الروبية الإندونيسية والرنجت الماليزي، لمستويات 1998 والبات التايلندي لمستويات لم يشهدها منذ ست سنوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا