• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

ركزت على توجيه طاقات الطلبة لاكتساب المعرفة

جمارك دبي تختتم برنامج التدريب الصيفي لعام 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

اختتمت جمارك دبي برنامج التدريب الصيفي لعام 2015، الذي استمر على مدار ثلاثة أسابيع تحت شعار «صيفنا ابتكار».

ونظمت الدائرة حفل ختام للبرنامج، بحضور الدكتورة شيخة الغافري، مدير أول مركز التدريب الجمركي، وعبد الله العرّة، مدير تدريب المفتشين بمركز التدريب الجمركي، إضافة إلى الطلبة المشاركين بالبرنامج.

وتركّز جمارك دبي من خلال تنظيمها برامج التدريب الصيفية للطلبة على دعم فئة الشباب المواطن وتطوير قدراتهم، بهدف ملء أوقات الفراغ لديهم بما يحقق النفع والفائدة، وتنميتهم نفسياً وعملياً لتحمّل المسؤولية في المستقبل. وقد اعتادت الدائرة استقبال عدد كبير من الطلبة من المرحلتين الثانوية والجامعية سنوياً، بهدف توجيه طاقات الطلبة لاكتساب المعرفة، وتعزيز روح المسؤولية لديهم، بالإضافة إلى إكسابهم مهارات التطبيق العملي بطرق مبتكرة، ما يؤهلهم مستقبلاً لخوض التجربة الفعلية في بيئة العمل بكفاءة وتنافسية عالية.

وخلال فترة التدريب الصيفي هذا العام، نظم مركز التدريب الجمركي بجمارك دبي العديد من ورش العمل المختلفة حول طبيعة عمل جمارك دبي، ودورها في حماية المجتمع وتنمية الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى التعريف بحقوق الملكية الفكرية، وورشة خاصة حول تنمية الإبداع وروح الابتكار لدى الطلبة المتدربين بعنوان «كيف تكون مبدعاً ومبتكراً»، حيث ساهمت تلك الورش المختلفة بتطوير الذات، وتحقيق الرؤية المهنية والشخصية باحترافية عالية.

وحظي البرنامج بإشادة الطلاب المشاركين، حيث أثنى الطالب خالد محمد على حرص جمارك دبي على إكساب الطلاب المهارات العملية في المجالات المختلفة خلال فترة التدريب، وتحصيل المعلومات القيمة خلال ورش تنمية الذات وتنمية حس الإبداع والابتكار التي نظمها مركز التدريب الجمركي، خاصة وأنها تجربته الأولى بالبرامج الصيفية المتكاملة.

وأشاد الطالب يوسف محمود بتجربته الفريدة بجمارك دبي التي تعرف خلالها على طبيعة بيئة العمل، وكيف أنها تختلف عن البيئة المدرسية، حيث تعرض للعديد من الأمور الإدارية والفنية مثل ضرورة الالتزام بنظام الحضور والانصراف لساعات العمل الرسمية، وأهمية العمل بروح الفريق الواحد بهدف إنجاز المهام والحفاظ على مسيرة التميز، بالإضافة إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدائرة، متمنياً تنظيم المزيد من الورش التعريفية والزيارات الميدانية للاطلاع على العمل الجمركي، ومحاكاة مهنة التفتيش لضمان الاستفادة المثلى من البرنامج الصيفي.

أما الطالبة موزة إبراهيم فقد اطلعت خلال البرنامج على إجراءات تدريب وتأهيل الكوادر البشرية المتبعة في مركز التدريب الجمركي، خاصة وأنها ملمة بالعمل التطوعي لمشاركتها في العديد من الفعاليات الإنسانية والخيرية، وساهمت خلال البرنامج في تنظيم العديد من الدورات التدريبية للموظفين، واطلعت على آلية تقييم الدورات وتكريم المنتسبين والمتميزين فيها.

وبادرت إدارة الموارد البشرية بجمارك دبي بتكريم الطالبات المنتسبات ببرنامج التدريب الصيفي بالإدارة، وذلك لتميّزهن في أداء مهام العمل بدقة وحرفيّة، وشغفهن باكتساب المهارات المختلفة في جانب إدارة الموارد البشرية، فيما أبدت الطالبات سعادتهن بهذه الخطوة التحفيزية، ما يعكس اهتمام الدائرة وتقديرها لجميع موظفيها بمن فيهم المتدربين بالبرنامج الصيفي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا