• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شركات متخصصة في قياس «الوحدات العقارية» بعجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

عجمان (وام)

اعتمدت مؤسسة التنظيم العقاري في عجمان عددا من الشركات المتخصصة في قياس مساحات الوحدات العقارية، وفقاً لأنظمة القياس العالمية لحساب المساحات «IPMS».

وقالت المهندسة نسرين الصوان رئيس قسم الشؤون الهندسية والفنية في المؤسسة إن هذه الخطوة تأتي في إطار توجه المؤسسة لاعتماد بعض الإجراءات الجديدة التي تهدف إلى تقديم خدمات متكاملة للمتعاملين العقاريين ومشتري الوحدات العقارية، بما في ذلك اعتماد شركات متخصصة لقياس مساحات الوحدات العقارية في مشاريع التملك الحر، وفقا للمعايير العالمية لضمان الشفافية والمصداقية واختصارا للوقت، فضلا عن تقديم النماذج والمخططات التي تتضمن تلك القياسات للمؤسسة قبل اصدار شهادات الملكية.

وأشارت إلى أن الإجراء سيحل محل إجراء دراسة المساحات للمشاريع المكتملة وسيختصر بعض الاجراءات المتعلقة بدائرة البلدية والتخطيط في عجمان.

يذكر أن قياس المساحات تم بشكل تجريبي باستخدام مسودة المعايير العالمية في المباني السكنية «IPMS Residential Buildings»، ورفع الملاحظات للائتلاف الدولي للمعايير العالمية «IPMSC» للأخذ بهذه الملاحظات بالشكل النهائي لهذه المعايير التي تم تطبيقها على برج لافندر في « مدينة الإمارات « في إمارة عجمان وتم إعداد مخططات الوحدات العقارية في المشروع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا