• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انتصاران لخيول جودلفين في أوروبا

«بيج بلو» بطل سباق بري ميشيل و«سكاي كيب» عريس المبتدئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

محمد حسن (دبي)

حققت خيول جودلفين انتصارات باهرة في أوروبا، حين تمكن المهر «بيج بلو» لجودلفين بإشراف المدرب أندريه فابر وبقيادة الفارس ميكايل برزلونا من الفوز بسباق بري ميشيل هويفيت «ليستد» لمسافة الميل وسبعة فيرلونج ‏في مواجهة ستة منافسين بمضمار دوفيل العشبي بفرنسا أمس الأول.

وتمكن المهر المنحدر من نسل «جاليليو» من التفوق بفارق 1,75 طول عن «برادايس» بقيادة كريستوف دومور، فيما جاء بالمركز الثالث المرشح الأول «بيلانسبيرج» بقيادة فييه شمينيت، وتمكن المهر البالغ من العمر ثلاث سنوات من قطع مسافة السباق 3:16:11 دقيقة.

وسطر المهر«سكاي كيب» لجودلفين وبإشراف شارلي ابيلباي، وبقيادة فيليب ماكين فوزاً كبيراً بلغ 8 أطوال على أقرب منافسيه في سباق جيت سوشيال للخيول المبتدئة والذي أقيم بمضمار بونتفراكت بانجلترا لمسافة الميل وسجل ابن الفحل «كيب كروس» زمناً قدره 1:44:71 دقيقة.

وعلى مضمار دوفيل عبس الحظ للمهر «تريتوريز» لجودلفين بإشراف أندريه فابر وبقيادة ميكايل برزلونا، حين حل في المركز الثاني بسباق بري دو هراس فريزنيه لو بوفارد جاك لو ماروا للفئة الأولى لمسافة 1600 متر بسبب الأمطار التي هطلت على المضمار وحولت الأرضية إلى لينة. وكاد المدرب أندريه فابر أن يسحب «تريتوريز» في آخر لحظة.

من جهة أخري، احتل المهر «هابتيك» لجودلفين المركز الثالث بسباق سميث فيلد آر اس إل كلوب سان دومينيكو ستيكس للفئة الثالثة على مسافة خمسة فيرلونج ونصف الفيرلونج (1100 متر) بمضمار روزهيل جاردنز في استراليا، وقاد المهر ذو الثلاث السنوات وابن الفحل «إكسيد آند إكسل» الفارس سام كليبيرتون، الذي انطلق بسلاسة ثم اتخذ موقعاً بارزاً بالجهة الداخلية، واعتلى «هابتيك» الصدارة حول المنعطف وتقدم باتجاه خط النهاية في المسار المستقيم قبل أن يتم تخطيه في الفيرلونج الأخير، حيث لم يجد مزيداً من القوة الدافعة في المراحل الأخيرة من المنافسة.وخسر المهر بفارق طول ونصف الطول فقط خلف الفائز بالسباق «جابونيزمي» الذي سجل زمناً بلغ دقيقة واحدة و2.27 ثانية على أرضية جيدة.وعلّق المدرب جون أوشيه على النتيجة قائلاً: «لقد كان بحق أداء مميزاً من «هابتيك». الزمن المسجل بالسباق يدل على أن الخيول اندفعت بسرعة كبيرة وأن المهر بذل قصارى جهده للخروج بهذه النتيجة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا