• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

يشارك بـ 3 سيارات وسط طموحات كبيرة

فريق أبوظبي يطارد لقب رالي ألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يستعد فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات للمنافسة على لقب الجولة التاسعة من بطولة العالم للراليات بألمانيا الذي ينطلق الخميس المقبل ويستمر حتى الأحد وكان كريس ميك قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز الثاني عشر لفريقه خلال منافسات العام الماضي قبل أن يتعرض لحادث في المراحل الأخيرة من الرالي وهو في الصدارة. ويعود الفريق إلى الرالي الأسفلتي متسلحاً بثلاث سيارات ‏DS‭ ‬3‭ ‬WRC‬مطوّرة ‬للمنافسة ‬على ‬لقب ‬رالي ‬ألمانيا ‬الذي ‬يبلغ ‬طوله ‬الإجمالي ‬1227,04 ‬كلم ‬ويتألف ‬من ‬21 ‬مرحلة ‬خاصة ‬بالسرعة، ويدخل الفريق السباق محتلاً المركز الثاني في ترتيب الصانعين.

وتعود بطولة العالم للراليات في نصفها الثاني إلى المراحل الأسفلتية مع راليات ألمانيا، فرنسا وحتى جزء كبير من تحدي إسبانيا، الأمر الذي سيضطر معه السائقون والفنيون للاعتياد على نمط جديد ومختلف، خصوصاً بعد رالي فنلندا الحصوي والسريع جداً. ومن هذا المنطلق، سيبقى هيكل سيارات الـ ‏DS‭ ‬3‭ ‬WRC‬لفريق ‬سيتروين ‬توتال ‬أبوظبي ‬العالمي ‬للراليات ‬كما ‬هو ‬بالتأكيد، ‬إلا ‬أن ‬معايير ‬الضبط ‬ستتحول ‬للمسارات ‬الأسفلتية، ‬خصوصاً ‬لناحية ‬ضبط ‬نظام ‬التعليق، ‬ماصات ‬الصدمات ‬والمكابح، ‬وقد ‬قام ‬الفريق ‬مسبقاً ‬بعمل ‬بعض ‬التجارب ‬في ‬فرنسا ‬على ‬طرقات ‬أسفلتية ‬متاخمة ‬للحدود ‬مع ‬ألمانيا ‬بهدف ‬وضع ‬اللبنة ‬الأولى ‬لمعايير ‬ضبط ‬ناجحة ‬لرالي ‬ألمانيا ‬الذي ‬يتخذ ‬من «‬ترييه» ‬مقراً ‬له.

الجدير بالذكر أن سيارات الفريق ستستفيد كثيراً في ألمانيا من التحديثات التي أجراها مهندسو سيتروين خلال النصف الأول من الموسم على نظام التعليق الخلفي والمحرك، كما ستلعب الأجزاء الديناميكية المطورة لعام 2015 دوراً هاماً في مساعدة سائقي الفريق على تسجيل السرعات المطلوبة خلال الرالي. أما الإطارات فسيكون لها دور كبير في ألمانيا لتحديد هوية أصحاب المراكز الأولى علماً بأن فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات سيعتمد إطارات ميشلان الجديدة والتي ستتوفر بداية من رالي ألمانيا.

ويتطلع النرويجي مادس أوستبيرج إلى إنهاء رالي ألمانيا ضمن الخمسة الأوائل وقال: «لقد خضت غمار رالي ألمانيا خمس مرات وبت أعرفه جيداً، المنافسة ضمن الخمسة الأوائل سيكون ممتازاً وهدفي أن أحصد أكبر عدد من النقاط لي وللفريق.»

وأعرب البريطاني ميك عن استعداده للمنافسة على تحقيق الفوز قائلاً: «لقد أثبتنا مدى سرعتنا على الطرقات الأسفلتية خلال العام الماضي، وأنا أعرف بأنني سأكون في خضم المنافسة على المركز الأول نهاية الأسبوع الجاري ولكن يجب الابتعاد عن المشاكل والهفوات وأن أقود بوتيرة ثابتة. أعتقد بأن السيارة ستكون منافسة بشكل أكبر هذا العام وستساعدنا على تحقيق الهدف. رالي ألمانيا من الراليات المفضلة لدي وآمل أن يكون الجو حاراً وجافاً على الرغم من صعوبة التكهن بأجواء ألمانيا، خصوصاً في هذه الفترة من السنة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا