الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إنفانتينو: على الكونميبول أن يتخذ قراراً حاسماً بعد رفض ريفر بليت اللعب في مدريد

إنفانتينو: على الكونميبول أن يتخذ قراراً حاسماً بعد رفض ريفر بليت اللعب في مدريد
1 ديسمبر 2018 22:27

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم السبت بعد رفض ريفر بليت الأرجنتيني خوض إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس أمام الغريم التقليدي بوكا جونيورز على ملعب (سانتياجو برنابيو) في مدريد، أن اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة "الكونميبول" يجب أن يتخذ قراراً حاسماً، ولكنه أوضح أن "قناعته الشخصية هي أن النادي يجب أن يلتزم بهذا القرار".
وأشار إنفانتينو خلال مؤتمر صحفي في العاصمة بوينوس آيرس على هامش قمة مجموعة العشرين "الحياة في كرة القدم لن تتوقف، علينا جميعاً أن نساعد في تهيئة الظروف الملائمة لإقامة المباريات".
وجاءت تصريحات المسئول الأول عن اللعبة في العالم بعدما علم من الصحفية التي سألته عن تقدم ريفر بليت بطلب للكونميبول بعدم خوض مواجهة الإياب في العاصمة الإسبانية.
وأشار "لم أكن أعرف بهذا الأمر. على الكونميبول أن يتخذ قراراً حاسماً. أعتقد أن قناعتي الشخصية هي أن الكرة يجب ألا تتوقف".
وكان إنفانتينو قد أكد في تصريحات سابقة أن المباراة يجب أن تكون "احتفالية حقيقية لكرة القدم في القارة اللاتينية".
يذكر أن مواجهة إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس بين ريفر وبوكا على ملعب (المونومنتال) كان مقررا أن تقام يوم 24 نوفمبر الماضي لولا تعرض حافلة بوكا للاعتداء أثناء توجهها للملعب، ليتم تأجيلها لمدة 24 ساعة قبل أن يقرر الكونميبول تأجيلها مرة أخرى لأجل غير مسمى.
وأتم إتفانتينو تصريحاته حول هذه النقطة "ما زلنا نعاني من العنف في ملاعب كرة القدم، وعلينا استئصاله. علينا العمل سويا في هذا الجانب".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©