• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«إميكول» ترفع طاقتها الإنتاجية إلى 500 ألف طن تبريد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

ترفع ‬شركة ‬الإمارات ‬ديستريكت ‬كولينج «‬إميكول»‬ سعة ‬مصنعها ‬إلى ‬500 ‬ألف ‬طن ‬تبريد ‬بحلول ‬العام ‬2020، ‬في ‬ظل ‬تزايد ‬الطلب ‬على ‬خدمات ‬تبريد ‬المناطق، ‬نظراً ‬إلى ‬التوسع ‬المستمر ‬في ‬أعمال ‬الإنشاءات ‬والبناء ‬في ‬الإمارات ‬والمنطقة، بحسب بيان للشركة.

وسجلت «‬إميكول» -المشروع ‬المشترك ‬بين دبي ‬للاستثمار ‬والاتحاد ‬العقارية- زيادة 30% في ذروة الاستهلاك خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2015، إذ استخدم المستهلكون أكثر من 90 مليون طن تبريد في الساعة خلال هذه الفترة.

وعلاوة على مجمع دبي للاستثمار، تقدم «إميكول» خدمات تبريد المناطق في مواقع استراتيجية أخرى مثل دبي موتور سيتي، ومدينة دبي الرياضية، وأبتاون مردف، وفندق ‏PalazzoVersace، ‬وبرج ‬D1‬في ‬منطقة ‬الجداف.

وتوفر «إميكول» خدمات تبريد المناطق للشركات والمنازل الواقعة في مجمع دبي للاستثمار بسعة تشغيل تصل إلى 115 ألف طن تبريد من مصنعها في المجمع.

وتتطلع الشركة إلى زيادة قدرات التبريد في المجمع لتصل إلى 250 ألف طن تبريد.

وقال أديب مبدر، الرئيس التنفيذي لشركة «إميكول»: «يتواصل ارتفاع الطلب من مجمع دبي للاستثمار والإمارات بشكل عام في ظل أعمال البناء والإنشاءات المستمرة، ونحن نسعى إلى تعزيز قدراتنا وسعات التبريد لدينا لتلبية هذا الطلب. لقد أثبتت «إميكول» بأنها شركة رائدة في قطاع تبريد المناطق بفضل خدماتها التي تتمتع بالكفاءة. كما يشهد قطاع تبريد المناطق نمواً قوياً، وأثبت نظام التبريد المركزي بأنه اقتصادي ومستدام أكثر بالمقارنة مع البنية التحتية التقليدية لتكييف الهواء».

ويستخدم نظام تبريد المناطق طاقة أقل بنسبة 40 – 50% من أنظمة تكييف الهواء التقليدية، وهو بذلك يساهم في خفض فواتير كهرباء المباني بنحو 70%. كما أن إنتاج طن واحد من التبريد باستخدام أنظمة تكييف الهواء التقليدية يتطلب 1.7 كيلوواط من الطاقة، في حين لا يستهلك نظام تبريد المناطق سوى 0.85 كيلوواط من الطاقة لكل طن تبريد، الأمر الذي يوفر كميات ضخمة من الطاقة يمكن الاستفادة منها في مجالات أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا